مقتل 47 عسكريا سوريا و51 مدنيا بهجمات المسلحين بأسلحة “الناتو”

 RT :

Reuters :

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 47 عسكريا سوريا، و51 مدنيا جراء الهجمات التي شنتها الجماعات المسلحة في سوريا منذ 16 يناير، بأسلحة من دول الناتو.

وقال مدير مركز حميميم الروسي لمصالحة الأطراف المتناحرة في سوريا اللواء يوري بورينكوف، في بيان أصدره اليوم الأحد: “منذ 16 يناير من العام الحالي تعرضت مواقع القوات الحكومية في منطقة إدلب لوقف التصعيد لهجمات من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية 16 مرة. كما نفذت المجموعات الإرهابية خلال الفترة ذاتها 253 عملية قصف استهدفت البلدات والمدن المسالمة”.

وشدد بورينكوف على أن الأوضاع في المنطقة “لم تشهد تصعيدا مثل هذا منذ مايو 2019″، مشيرا إلى أن هجمات المسلحين منذ 16 يناير أسفرت بشكل عام عن مقتل 47 عسكريا سوريا وإصابة 77 آخرين، كما أودت بحياة 51 مدنيا وأدت إلى جرح 116.

ولفت إلى أن “المسلحين، الذين استخدموا سابقا بشكل أساسي أسلحة وذخيرة يدوية الصنع مثل قواذف عبوات الغاز، كثفوا الآن استخدام أسلحة وذخيرة نظامية منشؤها دول الناتو”.

وخلال الساعات الـ24 الماضية سجل مركز حميميم 65 حالة قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية في منطقة إدلب لوقف التصعيد.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أن التصعيد حال دون خروج أي مدني خلال اليوم من منطقة إدلب عبر المعابر التي فتحتها القوات السورية اعتبارا من 13 يناير.

وخلال 18 يناير نفذت الجماعات المسلحة هجومين واسعين على مواقع الجيش السوري في المنطقة، وتمكنت القوات الحكومية من صدها، لكن العمليتين أسفرتا عن مقتل 10 عسكريا، وتسببتا بإصابة 15 آخرين.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …