قطر تندد باقتحام ميناء الزويتينة بشرق ليبيا

 Reuters :

نددت قطر بما وصفته اقتحام “قوات في ليبيا”، في إشارة ضمنية إلى فصائل موالية لـ”الجيش الوطني الليبي”، لميناء الزويتينة النفطي شرقي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن قطر “تستهجن بشدة ما صدر عن قوات في ليبيا باقتحام ميناء /الزويتينة/ النفطي وإيقاف التصدير منه، وتؤكد أن ثروات البلاد ملك للشعب الليبي ولا يحق لأي طرف من الأطراف التلاعب بمقدراته أو استعمالها كورقة ضغط”.

وكالة الأنباء القطرية

@QatarNewsAgency

دولة قطر تستهجن بشدة ما صدر عن قوات في ليبيا باقتحام ميناء /الزويتينة/ النفطي وإيقاف التصدير منه، وتؤكد أن ثروات البلاد ملك للشعب الليبي ولا يحق لأي طرف من الأطراف التلاعب بمقدراته أو استعمالها كورقة ضغط.

View image on Twitter
54 people are talking about this

ويوم الجمعة اقتحم رجال قبال في مناطق خاضعة لفصيل من “الجيش الوطني الليبي” ميناء الزويتينة، وأعلنوا إغلاق كل الموانئ الخاضعة لسيطرة الجيش، وذلك لمنع حكومة الوفاق من استخدام عائدات النفط لتمويل المقاتلين الأجانب، حسب المقتحمين.

من جانبه، نفى الجيش مشاركته في إغلاق الموانئ، مؤكدا أن “الشعب الليبي هو الذي أقفل الموانئ النفطية والحقول“، ردا على “عدم سماع صوته في المظاهرات من قبل المجتمع الدولي والبعثة الأممية للدعم في ليبيا ضد التدخل التركي”.

وطالب أحد أعضاء مجلس النواب الليبي بإدراج قضية التوزيع العادل لعوائد النفط على جدول مؤتمر برلين حول ليبيا المزمع عقده في ألمانيا اليوم الأحد.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز : بوتين مستعد للقتال حتى النهاية على الرغم من العقوبات وإمدادات الأسلحة لأوكرانيا

  RT : قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب ألقاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.