بن زايد يبحث مع ميركل دعم جهود إحلال السلام في ليبيا

RT :

أعلن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، أنه بحث مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل دعم جهود السلام في ليبيا، خلال لقاء جمعهما في العاصمة الألمانية برلين.

وكتب بن زايد على “تويتر”: ناقشنا تعميق شراكتنا الاستراتيجية.. وتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ودعم جهود إرساء السلام في ليبيا”.

وأعرب عن أمله في أن “يعم الأمن والاستقرار والعيش بسلام ربوع ليبيا، وأن يحقق (مؤتمر برلين) تطلعات الشعب الليبي الشقيق”.

محمد بن زايد

@MohamedBinZayed

التقيت المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل في برلين .. ناقشنا تعميق شراكتنا الاستراتيجية .. وتعزيز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ودعم جهود إرساء السلام في ليبيا.. نأمل أن يعم الأمن والاستقرار والعيش بسلام ربوع ليبيا، وأن يحقق ” مؤتمر برلين ” تطلعات الشعب الليبي الشقيق.

عرض الصورة على تويتر
٩٥٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ويعقد في برلين يوم الأحد مؤتمر سلام حول ليبيا، سيحضره فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني المعترف بها، والمشير خليفة حفتر قائد “الجيش الوطني الليبي” (قوات شرق ليبيا).

وأعلنت ميركل في وقت سابق عن قائمة تضم 11 دولة مدعوة مؤتمر برلين، ووجهت الدعوات بشكل رسمي لروسيا والولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، والإمارات، وإيطاليا، والكونغو، ومصر، والجزائر وتركيا، فيما أعلنت روسيا أن الرئيس فلاديمير بوتين سيحضر المؤتمر، وسيجري على هامشه جملة من اللقاءات.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

تأكيد رسمي لاعتقال نائب رئيس وكالة أنباء فارس الإيرانية

 الخليج الجديد : أكد التليفزيون الإيراني، الثلاثاء، اعتقال “عباس توانكر”، نائب رئيس وكالة أنباء “فارس”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *