أخبار عاجلة

كفريسة و سط الكلاب : بعد نشر الإرهاب في سيناء من الشرق و التهديد التركي القادم من الشمال الشرقي و الإرهاب القادم من الغرب : من الجنوب لأول مرة منذ سقوط البشير .. السودان يشكو مصر في مجلس الأمن بسبب مثلث حلايب

من ظن أن حلايب وشلاتين سودانية فهو إما مجنون أو مخبول لأن السودان كله مصري و نعتبره جزءاً من مصر أخطأ عبد الناصر حينما فصله عنها سنة 1956 لذلك السودان جزء من الأمن  القومي  ووحدة النيل تجمع البلدين بالإضافة إلى العروبة و الإسلام  و في وقت تتحرش فيه تركيا بمصر عسكريا في ليبيا قادمة من الشمال الشرقي وليبييا من الغرب وجبهة سيناء مفتوحة على مصر في استنزاف مستمر من الإرهاب كنا نظن من السودان أن يكون أكثر تعقلاً و لكن ضعف الأداء من داخل مصر في قضايا لا يمكن حسمها سياسياً جعلهم يطمحون بأن يراهنون قضية سد النهضة بأن تحل على شرط  التنازل عن حلايب وشلاتين  .

ونظن أن الجميع يتاجر بمصر و لا يوافق على تلك الحلول الخيانية التي تغلف بإطار الحلول السياسية إلا خائن .

وواضح أن العالم قد أخذ فكرة وتأكد بأن مصر في زمن مزاد ليع أي شيئ  وكل شيئ فلا مانع بأن تخطف السودان الذي فرط في جنوبة بأن تفرط مصر في جزء من أراضيها مثلما فرطت في تيران وصنافير التي سيظل ملفها مفتوحاً في جرح نازف ولن يندمل إلا أن يشاء الله .

القلم

لأول مرة منذ سقوط البشير.. السودان يشكو مصر في مجلس الأمن بسبب مثلث حلايب

ويعود تاريخ الشكوى إلى عام 1958 حين أوشك البلدان على الدخول في مواجهة عسكرية في المثلث المذكور، واتهمت الخرطوم وقتها الجيش المصري بمحاولة احتلال المنطقة.

وهذا الإجراء روتيني منذ ذلك العام، فيما شكوى هذه السنة، كانت الأولى منذ سقوط نظام الرئيس السوداني السابق عمر البشير العام الماضي.

وترفض مصر مطالب السودان باللجوء للتحكيم الدولي وتصر على مصرية حلايب.

وقال رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان في وقت سابق، إن حلايب سودانية وأن بلاده تأمل في الوصول إلى تسوية حول هذا الملف.

المصدر: sudantribune

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

العراق : بالوثائق : النائب مصطفى سند : مكتب الكاظمي صرف اثاث وصيانة مباني وسيارات من قانون الامن الغذائي ٧٠ مليار دينار !!!!!!

وكالة انباء براثا :   2022-10-03  النائب مصطفى سند : مكتب الكاظمي صرف اثاث وصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.