العراق : القبض على صاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس وقتل عدد من العلماء

صور لصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس

صور لصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمن قالت إنه مفتي داعش، وصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس في مدينة الموصل شمالي العراق.

وأشار رواد التواصل الاجتماعي، إلى أن “قوات الأمن الداخلي العراقية ألقت القبض على مسؤول في ما يعرف بالشرعية، مفتي داعش المعروف بشفاء النعمة، والمكنى بأبي عبد الباري في حي المنصور في الجانب الأيمن من مدينة الموصل”.

صور لصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس
صور لصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس

وذكرت خلية الإعلام الأمني، أن “النعمة يعتبر من القياديين في الصف الأول لداعش وهو المسؤول عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش”.

صور لصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس
صور لصاحب فتوى تفجير جامع النبي يونس

المصدر: RT

الموصل.. مفتي داعش في قبضة الأمن العراقي

المصدر: دبي – العربية.نت

 ألقت قوات الأمن العراقية، الخميس، القبض على مفتي داعش في الموصل. وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقية على فيسبوك أن الأمن ألقى القبض على مسؤول ما يعرف بـ “الشرعية”، ومفتي داعش في الموصل المكنى بأبو عبد الباري.

وفي التفاصيل، أعلنت الخلية أن “فوج سوات التابع لقيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات دقيقة وبعد البحث والتحري والمتابعة المستمرة تمكن من إلقاء القبض على مفتي داعش شفاء النعمة، المكنى أبو عبد الباري”.

كما أضافت أن “الإرهابي كان يعمل إماماً وخطيباً في عدد من جوامع المدينة”، وقد عرف بخطبه المحرضة ضد القوات الأمنية.

إلى ذلك، كان يروج للفكر التكفيري المتطرف خلال فترة سيطرة داعش على مدينة الموصل.

قيادي من الصف الأول

وتابعت أن “عبد الباري يعتبر من القياديين في الصف الأول لداعش وهو المسؤول عن إصدار الفتاوى الخاصة بإعدام عدد من العلماء ورجال الدين الذين امتنعوا عن مبايعة داعش”.

كما أوضحت أنه كان مسؤولاً عن إصدار فتوى لتفجير جامع النبي يونس، وقد تم القبض عليه في منطقة حي المنصور في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.

العربية نت

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الحرب في أوكرانيا تُعجّل نهاية الهيمنة الغربية

شبكة فولتير : بقلم تيري ميسان : رؤساء الدّول والحكومات الحاضرين من أجل إتمام اتّفاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.