وزيرة الدفاع الفرنسية في واشنطن قريبا لبحث دور الولايات المتحدة في الساحل الإفريقي

RT :

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، اليوم الأربعاء، أنها ستتوجه إلى واشنطن، قريبا، لبحث مستقبل الدعم الأمريكي لجهود فرنسا ودول الساحل الإفريقي في مواجهة جماعات متطرفة.

وقالت بارلي في البرلمان الفرنسي: “في الواقع، نعول على الدعم القيم الذي تقدمه الولايات المتحدة لإنجاح هذه الجهود المشتركة”، في إشارة إلى العمليات التي تخوضها فرنسا في غرب إفريقيا بالتعاون مع قوات دول الساحل.

وتابعت الوزيرة: “سأكون في العاصمة الأمريكية خلال الأيام المقبلة من أجل تعزيز القوات المنتشرة حاليا”.

والاثنين الماضي، أعلنت قمة “فرنسا – مجموعة الساحل” (موريتانيا، مالي، بوركينا فاسو، النيجر، تشاد)، في بيان، عن استحداث إطار عملياتي جديد لمواجهة المجموعات “الجهادية” المتطرفة في المنطقة، علما أن الجهود الأمنية للدول الست، تتركز على المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أعرب، أثناء القمة، عن أمله في إقناع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالتخلي عن فكرة تقليص الوجود العسكري للولايات المتحدة في إفريقيا.

المصدر: رويترز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

إيران تعلن عن إنشاء مركز للأمن البحري المشترك مع عمان وباكستان

 RT : أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، بأنه سيتم إنشاء مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.