رئيس وزراء إيطاليا يصل الجزائر.. ملف ليبيا يتصدر المباحثات

عربي 21 :

كونتي سيلتقي الرئيس تبون في وقت لاحق الخميس- الأناضول

وصل رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي الخميس إلى الجزائر في زيارة يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين حول الملف الليبي وقضايا التعاون الثنائي، قبيل يومين من عقد مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية.

وأفاد التلفزيون الرسمي بأن كونتي سيلتقي الرئيس عبد المجيد تبون في وقت لاحق الخميس.

والأربعاء، ذكر بيان للخارجية الجزائرية أن الزيارة “تندرج في إطار ديناميكية جهود المجتمع الدولي لوضع حد للنزاع في ليبيا و تقديم حل دائم لها”.

وأوضح أن الدبلوماسية الجزائرية تولي اهتماما خاصا للمسألة الليبية إذ تبذل منذ أسابيع عديدة جهودا حثيثة لتوفير الظروف المواتية لإعادة إطلاق الحوار ما بين الليبيين وكذا مبادرة السلام للأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا: حفتر يعلن مشاركته بمؤتمر برلين عقب لقائه وزير خارجية ألمانيا

وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء الإيطالي للجزائر ستكون “فرصة لمسؤولي البلدين لدراسة الملفات الثنائية”.

وفي محاولة للتوصل إلى حل سياسي للنزاع الليبي، تستضيف برلين، الأحد المقبل، قمة دعت إليها كلا من رئيس حكومة الوفاق فائز السراج وخليفة حفتر و11 دولة أخرى، هي: الولايات المتحدة، بريطانيا، روسيا، فرنسا، الصين، تركيا، إيطاليا، الإمارات، مصر، الجزائر، الكونغو.

وتشن قوات خليفة حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي، هجومًا للسيطرة على طرابلس، مقر الحكومة الشرعية، ما أجهض جهودًا كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبيين.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

إيران تعلن عن إنشاء مركز للأمن البحري المشترك مع عمان وباكستان

 RT : أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، بأنه سيتم إنشاء مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.