الصين تدخل السوق السورية بمصنع لاستثمار “الرمال الكوارتيزية”

وصلت عمليات التفاوض إلى مراحلها النهائية بين المؤسسة العامة للجيولوجيا في حمص وشركة “ساوي” الصينية لتوقيع عقد إنشاء مصنع لإنتاج السيلكا في سوريا.

وبحسب مدير حمص للمؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية، علي الرويشدي، فإن عمليات التفاوض لتوقيع العقد وصلت لمراحلها النهائية مع الشركة الصينية التي ستقوم بإنشاء مصنع لإنتاج السيلكا من الرمال الكوارتيزية، وأن العقد قيد التصديق وسيبدأ التنفيذ خلال العام الجاري، فور الانتهاء من المعاملات.

وبحسب الرويشدي، في تصريح لصحيفة “الوطن” السورية، ستصل الطاقة الإنتاجية للمعمل إلى ألف طن سنويا وبقيمة إنتاجية تصل إلى 67 مليون دولار.

وأضاف الرويشدي: توقيع العقد سيجعل سوريا تستغني تماما عن  استيراد المادة.

وأشار الرويشدي إلى أن إنتاج مؤسسة حمص من المادة “الرمال الكوارتيزية” قد ازداد العام الماضي بنسبة 17% ليصل إلى 700 ألف طن، قياسا بعام 2018، وأن المؤسسة أنتجت 16 ألف طن من مادة الملح، في عام 2019، بزيادة بلغت ثلاثة أضعاف عن العام السابق، وبلغت كمية الغضار حوالي 50 ألف طن.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

ليز تراس : أنا صهيونية كبيرة ولن أسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية- (فيديو)

لندن- “القدس العربي”: وصفت رئيسة وزراء بريطانيا، ليز تراس، نفسها بأنها “صهيونية كبيرة” وقالت إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.