صحيفة إيرانية : أمير قطر يتطلع إلى دور الوسيط الإقليمي بدل السلطان قابوس

  إرم نيوز :

كشفت صحيفة إيرانية حكومية أنّ أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يبحث من خلال زيارته الأولى لطهران منذ توليه الحكم في عام 2013، عن لعب دور الوسيط الإقليمي لخفض التوتر، خلفًا لسلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد.

وأوضحت صحيفة ”دنياي اقتصاد“ أن الشيخ تميم يود استغلال علاقته القوية بإيران، لكي يلعب دور الوسيط الإقليمي لخفض التوتر والتصعيد بين إيران والغرب لا سيما الولايات المتحدة، كبديل للسلطان الراحل قابوس الذي لعب هذا الدور الإقليمي على مدى عقود طويلة.

ولفتت الصحيفة إلى حديث أمير قطر والرئيس الإيراني خلال مؤتمر صحفي مشترك في طهران، عن ضرورة عقد مشاورات دورية بين طهران والدوحة، ووجوب خفض التصعيد والتوتر بجانب توسيع العلاقات الإقليمية.

وقالت الصحيفة إن أمير قطر حاول خلال الزيارة نفي تورط الدوحة في عملية اغتيال قاسم سليماني، بعدما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن الطائرة المسيرة التي استهدفت الجنرال الإيراني خرجت من قاعدة أمريكية في قطر.

وأشارت الصحيفة في هذا الإطار إلى زيارة وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني الذي وصل طهران في زي أسود على غير المعتاد، بعد مقتل قاسم سليماني بساعات.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

وزير المالية الباكستاني لـ”القدس العربي”: سنطبّع مع إسرائيل عندما تقوم بذلك الدولة الفلسطينية المستقلة

نيويورك- “القدس العربي”: افتتح رئيس الوزراء الباكستاني، محمد شهباز شريف، معرضا لصور الفيضانات التي أصابت باكستان وسببت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.