تحرك في الكونغرس الأمريكي “دعما للمحتجين في إيران”

RT :

وقال ماكارتي، في تغريدة نشرها الاثنين على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “أطرح مشروع قانون دعما للمحتجين في إيران. العالم يشاهد، ويجب أن يعرف الشعب الإيراني أنه ليس وحيدا في هذه اللحظات المحورية”.

وأعاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نشر هذه التغريدة على حسابه الرسمي لاحقا.

Kevin McCarthy

@GOPLeader

I’m introducing a resolution in support of the protestors in Iran. The world is watching, and the people of Iran need to know that they are not alone in this pivotal moment.

22,2 тыс. человек(а) говорят об этом

وانطلقت موجة جديدة من الاحتجاجات في إيران، السبت الماضي، حيث خرج مئات المتظاهرين إلى شوارع العاصمة رافعين شعارات ضد سلطات البلاد بعد اعترافها بإسقاط الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني مضاد للجو نتيجة لـ “خطأ بشري”، وأسفر تحطمها عن مقتل 176 شخصا.

وفرقت الشرطة الإيرانية المتظاهرين باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، بعد أن أطلقوا شعارات معادية للحرس الثوري الإيراني وقيادة البلاد، بما في ذلك المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي.

كما مزق بعض المحتجين صورا لقائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري، قاسم سليماني، الذي أدى اغتياله على يد الولايات المتحدة، يوم 3 يناير، إلى توتر كبير في العلاقات بين إيران والولايات المتحدة نجمت عنه كارثة إسقاط الطائرة.

وتعليقا على هذه التطورات، أعلن الرئيس الأمريكي عن دعمه للمحتجين في إيران، داعيا سلطاتها إلى “عدم قتل المتظاهرين”.

المصدر: RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

السفارة الفرنسية تتعرض للتخريب والحرق في بوركينا فاسو

 RT : هاجم متظاهرون في بوركينا فاسو، بعد الانقلاب العسكري، مبنى السفارة الفرنسية في بلادهم، وقاموا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.