اليونان تدعو لاعتبار اتفاق تركيا مع حكومة الوفاق الليبية غير قانوني

RT :

دعا وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، إلى اعتبار الاتفاق بين تركيا وحكومة الوفاق الوطني الليبية حول التعاون الأمني وترسيم حدود مناطق النفوذ البحرية، غير شرعي.

وقال دندياس في أعقاب مباحثاته مع نظيره القبرصي نيكوس خريستودوليديس في أثينا، اليوم الاثنين، تعليقا على التطورات الأخيرة حول ليبيا، إنه “من المهم بالنسبة إلينا، إلى جانب السلام في هذا البلد المطل على البحر المتوسط، الاعتراف ببطلان ما يسمى بالمذكرتين، وعملنا في المنطقة يهدف إلى تحقيق ذلك”.

وأضاف أنه ينوي بحث هذا الموضوع مع قيادات المغرب والجزائر وتونس في وقت لاحق.

وأشار إلى أن الاتفاق بين أنقرة وطرابلس ينتهك القانون الدولي وسيادة الدول في منطقة المتوسط ويزعزع الأوضاع في ليبيا وفي المنطقة بشكل عام.

وكانت اليونان ومصر وقبرص وفرنسا قد أصدرت في ختام لقاء وزاري في القاهرة، الأسبوع الماضي، بيانا مشتركا، اعتبرت فيه الاتفاق المذكور “انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الدولي”، و”يقوض استقرار المنطقة”.

المصدر: نوفوستي

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

قوى سودانية : التطبيع مع اسرائيل صفقة مذلة وفرض بخبث على شعبنا

 شفقنا : اعتبرت القوى الشعبية لمقاومة التطبيع في السودان، أن صفقة التطبيع مع إسرائيل “مذلة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *