منتدى “الهولوكوست” في إسرائيل يجتذب 42 زعيما دوليا

عربي 21 :

يحضر نحو 42 زعيما دوليا، بين رئيس، ورئيس وزراء، وملك، وأمير، مؤتمر الهولوكست الذي سيعقد في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وطبقا لقائمة الزعماء الذين أكدوا مشاركتهم في المنتدى، فإن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي فلاديمير بوتين، والألماني فرانك شتاينماير، وملك هولندا فيليم ألكسندر، وولي عهد النرويج هاكون، وولي عهد المملكة المتحدة وأمير ويلز الأمير تشارلز.

كما تضم القائمة رؤساء ألبانيا، رومانيا، بلغاريا، كرواتيا ، فنلندا، جورجيا، هنغاريا، إيطاليا، ليتوانيا، الجبل الأسود، شمالي ماكدونيا، البرتغال، رومانيا، صربيا، سلوفاكيا ، أوكرانيا وسلوفينيا.
وتضم رؤساء حكومات جمهورية التشيك، الدنمارك والسويد، إضافة إلى رئيس المجلس الأوروبي شارلز ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.
ولم يتضح بعد على أي مستوى، ستتمثل الولايات المتحدة الأمريكية في هذا الحفل.

 

اقرأ أيضا: إسرائيل تحتفي بعرض مسرحي في مصر عن “الهولوكوست”

وجاء في تصريح مكتوب وصل الأناضول، إن المنتدى الخامس للهولوكست سينعقد تحت عنوان “تذكر المحرقة، محاربة معاداة السامية”، وينظمه المنتدى العالمي للهولوكست، بالتعاون مع متحف “ياد فاشيم” الذي يخلد ذكرى الهولوكست.
وسيتحدث في المنتدى، الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الفرنسي ماكرون وأمير ويلز الأمير تشارلز، والرئيس الروسي بوتين، والرئيس الألماني شتانماير، ومسؤول كبير من الولايات المتحدة الأمريكية لم يتحدد اسمه.
وسيستمر الاحتفال الذي سيجري غربي القدس المحتلة يوما واحدا.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

بعد 84 عاما: بي بي سي توقف البث الإذاعي باللغة العربية

القدس العربي : لندن ـ عمان: تلقى المستمعون العرب إعلان هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عزمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.