مصير المقاتلات العراقية المودعة لدى إيران منذ عهد صدام

RT :

 http://iraqtoday.com/ 

أكد سفير بغداد لدى طهران، أنه لا تزال المشاورات مستمرة بين البلدين لاستعادة الطائرات الحربية التي أودعها الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين لدى إيران في أثناء حرب الخليج الثانية​​​.

وقال السفير العراقي سعد جواد قنديل لوكالة سبوتنيك: “هذا الموضوع لا يزال مدار بحث بين البلدين، ولم نصل إلى نتيجة فيه حتى الآن”.

وأرسل صدام حسين عددا كبيرا من الطائرات الحربية والمدنية إلى إيران، للحفاظ على ما تبقى من الأسطول الجوي العراقي من هجوم التحالف الدولي لتحرير الكويت.

من جانب آخر أكد السفير أن العراق لن يرسل أفراد قواته للتدريب بالخارج، مشيرا إلى أنه أبدى استعداده لتدريب قوات الدول التي تتعرض لهجمات إرهابية، نظرا للخبرة التي اكتسبتها القوات العراقية خلال محاربة الإرهاب​​​.

وأضاف قنديل ردا على سؤال حول احتمالية توجيه طلب إلى روسيا والصين لتدريب القوات العراقية داخل العراق: “لا أعتقد أن هذا ممكن، لأن هذا مخالف لقرار البرلمان، حيث إن قرار البرلمان هو إخراج جميع القوات الأجنبية من العراق بغض النظر عن جنسياتهم”.

المصدر: سبوتنيك

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

إيران تعلن عن إنشاء مركز للأمن البحري المشترك مع عمان وباكستان

 RT : أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، بأنه سيتم إنشاء مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.