تحديد نقاط جرائم نظام “الإخوان” في السودان

 sputnik :

 AFP  :

قامت لجنة مختصة سودانية بتحديد النقاط لتلقي الشكاوى في جرائم القتل والانتهاكات التي جرت في عهد نظام الإخوان السابق في البلاد.

وطالبت اللجنة ذوي الضحايا، في أحداث القتل خارج القانون وانتهاكات حقوق الانسان التي شكلها النائب العام مؤخراً، أن يقوموا بتقديم الشكاوي والإبلاغ عن النقاط العدلية المحددة، وذلك خلال فترة ما بين 15 يناير/ كانون ثاني الجاري إلى 15 فبراير/ شباط المقبل.

وتشمل النقاط، وفق اللجنة، كل الأفعال التي تشكل جرائم بموجب القانون الجنائي لسنة 1991، بما في ذلك أحداث العنف الطلابي الممنهج وحالات التعذيب والاغتصاب داخل السجون والمعتقلات.

ووفق صحيفة “أخبار السودان الآن” ، فقد مارس نظام “الإخوان” تصفيات لطلاب الجامعات المناوئين لحكمه، حيث قتل 4 طلاب في جامعة الجزيرة وإلقاء جثثهم على ترعة مياه، كذلك قتل الطالب علي أبو بكر بجامعة الخرطوم وأحمد الطيب بكلية شرق النيل.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

إيران تعلن عن إنشاء مركز للأمن البحري المشترك مع عمان وباكستان

 RT : أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، بأنه سيتم إنشاء مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.