CNN : طرد عسكريين سعوديين يتدربون في أمريكا

سبق أن أوقف التدريب العملي لكل العسكريين السعوديين في أمريكا

كشفت مصادر متعددة، في تصريحات لشبكة CNN، أن أكثر من 12 متدرباً عسكرياً سعودياً سيتم “طردهم” من الولايات المتحدة الأمريكية؛ بعد مراجعة أُجريت في أعقاب حادث إطلاق النار الدموي بقاعدة بينساكولا في فلوريدا، الشهر الماضي.

وأوضح مصدران أن هؤلاء السعوديين ليسوا متهمين بمساعدة الملازم بسلاح الجو السعودي، محمد الشمراني، منفذ إطلاق النار الذي قتل 3 بحارة أمريكيين، في حين أشار شخص مطلع على الأمر إلى أن بعض هؤلاء المتدربين لهم صلات بحركات متشددة.

مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قال إن عدداً من هؤلاء المتدربين السعوديين المطرودين متهمون بحيازة مواد إباحية لأطفال.

يشار إلى أن الطالب في الجيش السعودي، الملازم ثانٍ محمد الشمراني، أقدم في ديسمبر الماضي، على إطلاق نار على الجنود الأمريكان بالقاعدة وقتل 3 منهم.

ووفقاً لوزارة الدفاع، بدأ مطلق النار تدريباته في أغسطس 2017، وتضمن برنامج التدريب الذي انخرط فيه تدريبات ابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية، بالإضافة إلى دراسة اللغة الإنجليزية.

وكان مُطلق النار السعودي على قاعدة أمريكية بولاية فلوريدا هاجم الولايات المتحدة ووصفها بـ”أمة الشر”، وذلك قبل تنفيذ هجومه المسلح.

وعقب الحادث، أوقف “البنتاغون” التدريب العملي لكل العسكريين السعوديين في الولايات المتحدة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

قوى سودانية : التطبيع مع اسرائيل صفقة مذلة وفرض بخبث على شعبنا

 شفقنا : اعتبرت القوى الشعبية لمقاومة التطبيع في السودان، أن صفقة التطبيع مع إسرائيل “مذلة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *