باريس تعلن تضامنها مع لندن على خلفية احتجاز السفير البريطاني في طهران

 RT :

أعربت السلطات الفرنسية عن تضامنها مع المملكة المتحدة على خلفية حادث احتجاز السفير البريطاني لدى إيران، روبرت ماكير، في طهران، أمس الأحد.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الأحد، أنه “بعد توقيف السفير البريطاني في إيران، يوم السبت، تعرب فرنسا عن تضامنها الكامل مع المملكة المتحدة”. وأضاف البيان أن باريس تنتظر من السلطات الإيرانية “أن تتقيد بكل الالتزامات المطلوبة بموجب القانون الدولي”.

France Diplomatie??

@francediplo

Après l’arrestation hier en de l’ambassadeur britannique, la France?? exprime sa pleine solidarité avec le Royaume-Uni??. Nous attendons des autorités iraniennes qu’elles respectent toutes leurs obligations prévues par le droit international.

? http://fdip.fr/0CXuxrBq 

Arrestation de l’ambassadeur britannique (12.01.20)

Après l’arrestation hier en Iran de l’ambassadeur britannique, la France exprime sa pleine solidarité avec le Royaume-Uni.

diplomatie.gouv.fr

١١٧ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية بأن السفير البريطاني احتجز أمس لعدة ساعات لتنظيمه “تحركات مشبوهة” في جامعة أمير كبير، أثناء وجوده وسط حشد من المتظاهرين المحتجين على إسقاط إيران بالخطأ طائرة ركاب أوكرانية من طراز “بوينغ 737-800” قرب طهران، الأربعاء الماضي.

وانتقدت الحكومة البريطانية بشدة احتجاز ماكير، واصفة هذه الخطوة بأنها جاءت “دون أي أرضية ومبررات”، وتمثل “انتهاكا للقانون الدولي”.

ونفى السفير مشاركته في أي حملات احتجاجية.

المصدر: تاس

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني يعلن عن إحباط عمليات تفجير في مدينة تبريز

 RT : أعلن الحرس الثوري الإيراني عن إحباط محاولة لتنفيذ عمليات تفجير في مدينة تبريز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.