السفير البريطاني في إيران ينفي مشاركته في الاحتجاجات بطهران

RT :

 Reuters :

Rob Macaire

@HMATehran

Thanks for the many goodwill messages. Can confirm I wasn’t taking part in any demonstrations! Went to an event advertised as a vigil for victims of tragedy. Normal to want to pay respects- some of victims were British. I left after 5 mins, when some started chanting.

827 человек(а) говорят об этом

وقال السفير البريطاني الذي احتجزته السلطات الإيرانية، أمس السبت، لعدة ساعات: “أؤكد أنني لم أشارك في أي مظاهرة! لقد ذهبت إلى مراسم التضامن مع ضحايا الطائرة الأوكرانية.. من الطبيعي أن أقوم بأداء الاحترام للضحايا حيث أن عددا منهم بريطانيون. ولقد غادرت المكان بعد 5 دقائق من مشاركتي عندما بدأ البعض بإطلاق الشعارات”.

وأضاف ماكير في سلسلة تغريدات على “تويتر”: “تم احتجازي بعد نصف ساعة من مغادرتي المكان. اعتقال الدبلوماسيين في أي بلد أمر غير قانوني. لاحظوا تصريحات وزير الخارجية البريطاني”.

وارتباطا بهذا الموضوع أفاد مراسلنا بأن ناشطين دعوا إلى التجمع أمام السفارة البريطانية اليوم عند الساعة 15 بالتوقيت المحلي للاحتجاج على حضور السفير البريطاني في احتجاجات أمس بطهران.

هذا وذكرت وكالة “تسنيم” الإيرانية، أمس السبت، أن سلطات البلاد احتجزت السفير البريطاني في طهران لعدة ساعات “لتنظيمه تحركات مشبوهة في جامعة أمير كبير”، مشيرة إلى إطلاق سراحه لاحقا.

المصدر: RT + وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

قوى سودانية : التطبيع مع اسرائيل صفقة مذلة وفرض بخبث على شعبنا

 شفقنا : اعتبرت القوى الشعبية لمقاومة التطبيع في السودان، أن صفقة التطبيع مع إسرائيل “مذلة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *