“إندبندنت” : لدى إيران العديد من الوسائل لإزعاج أمريكا

 لندن – عربي21 :

 هل تستعين إيران بمليشياتها في المنطقة للرد على اغتيال سليماني؟ – (موقع المليشيا على الإنترنت)

نشرت صحيفة “الإندبندنت أونلاين” مقالا جاء فيه أن الشعب الإيراني هو الذي سيدفع ثمن المواجهة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وكتبت رئيسة تحرير النسخة الفارسية، كاميليا انتخابي فرد، أن البعض يرى أن القصف الإيراني الأخير لقواعد تستخدمها القوات الأمريكية في العراق هو الرد النهائي، لكن إيران لديها الكثير من الأدوات لترد على الولايات المتحدة.

وأضافت، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أن “ترامب لا يسعى إلى إشعال حرب ضد إيران بما يؤثر على فرصه في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، لكنه رغم ذلك أمر بقتل قائد بارز ومؤثر، وكان اسمه يثير الخوف بين حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

 

اقرأ أيضا: قائد الحرس الثوري يتبرأ من حادثة “الطائرة” ويبدي ندمه

وتقول: “ربما لن يصرح أحد من هؤلاء الحلفاء بسعادته باغتيال سليماني علنا، لكنهم في السر يشعرون بالفرح بما فعل ترامب”.

ولفت إلى أن إيران لا تستطيع أن تواجه الولايات المتحدة في حرب مفتوحة، وعليه فقد قررت تقييد الهجمات على القواعد شبه الفارغة، وأبلغت الأمريكيين قبل الهجوم للتأكد من عدم سقوط قتلى.

وختمت بأن إيران لديها العديد من الأساليب التي يمكنها من خلالها أن “تقلق الولايات المتحدة، وتقض مضجعها في المنطقة بأسرها، عبر المليشيات التي تحارب بالوكالة عنها، مثل تهديد الملاحة في مضيق باب المندب، وفي الخليج وبحر عمان، ناهيك عن الهجمات الإلكترونية التي يمكن أن تضر بالولايات المتحدة في المستقبل”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز : بوتين مستعد للقتال حتى النهاية على الرغم من العقوبات وإمدادات الأسلحة لأوكرانيا

  RT : قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب ألقاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.