أمیر قطر يصل طهران للقاء خامنئي وروحاني

RT :

واستقبل الرئيس الإيراني حسن روحاني أمير قطر، تميم بن حمد، في مراسم رسمية جرت في قصر “سعد آباد” بطهران.

وبعد عزف النشيدين الوطنيين للبلدين في مراسم الاستقبال الرسمية هذه، تفقد الرئيسان روحاني والشيخ تميم حرس الشرف.

وفور الانتهاء من مراسم الاستقبال جرت جولة محادثات خاصة بين الرئيسين الإيراني والقطري، بحضور وفدي البلدين رفيعي المستوى.

إلى ذلك كان في استقبال الأمير لحظة وصوله إلى مطار مهرآباد الدولي رضا أردكانيان وزير الطاقة الإيراني، وسفيرا البلدين وعدد من المسؤولين الإيرانيين، وأعضاء السفارة القطرية في طهران.

وذكرت وكالة “فارس” الإيرانية، أن أمير قطر يزور طهران ليلتقي المسؤولين في إيران لمناقشة التطورات الطارئة، وسط تصاعد التوتر في المنطقة.

وتعتبر هذه الزيارة لطهران هي الأولى لأمير قطر منذ توليه الحكم، والتي تأتي عقب مقتل قائد فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري، قاسم سليماني في بغداد، وإقرار إيران بمسؤوليتها عن حادث إسقاط طائرة ركاب أوكرانية بصاروخ عن طريق الخطأ، ومقتل جميع من كانوا على متنها والبالغ عددهم 176 شخصا.

إلى ذلك أفادت شبكة NBC الإخبارية الأمريكية في تقرير لها، بأن الاستخبارات الإسرائيلية ساعدت الولايات المتحدة في التخطيط لاغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في بغداد.

ولفت التقرير إلى أن سيارتين كانتا تقلان سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس ومرافقين لهما دمرتا بواسطة ثلاث طائرات مسيرة كانت كل منها مزودة بأربعة صواريخ  “هيلفاير”، مؤكدا أن العملية أديرت من مقر القيادة المركزية للجيش الأمريكي في قطر.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

إيران تعلن عن إنشاء مركز للأمن البحري المشترك مع عمان وباكستان

 RT : أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، بأنه سيتم إنشاء مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.