بعد فوزه بجائزة “غولدن غلوب”.. الفنان الأمريكي المُسلم من أصول مصريّة يتعرّض للتفتيش المُحرج في مطار لوس انجلوس.. رامي يوسف ينشر مقطع فيديو خلال تفتيش حتى صندوق جائزته بأشعة X.. ويعلّق: كونك مسلم لا بُد أن تخضع للتفتيش العشوائي!

عمان- “رأي اليوم”:

لكونه مسلم، تعرّض الفنان الأمريكي رامي يوسف من أصول مصريّة، إلى موقف وصفه بالمُحرج، وذلك حين عودته إلى مقر إقامته، هو الحاصل على جائزة “غولدن غلوب” كأفضل ممثل كوميدي.

في مطار لوس انجلوس، تعرّض يوسف للتفتيش الصارم، وبالرغم من أنه النجم الحاصل على الجائزة العالميّة، فقد تم إخضاعه للتفتيش، بل حتى إنّ صندوق الجائزة قد تعرّض للتفتيش، ومرّ على جهاز أشعة X، للتحقَق من محتوياته.

وعلّق يوسف على منشوره الذي نشره عبر حسابه في انستغرام، لا بُد أن تخضع للتفتيش العشوائي، وتحديداً حين تحمل اسما مُسلماً، ونشر فيديو لصندوق الجائزة وهو يخضع للتفتيش عبر الأشعة.

يذكر أن الفنان من أصول مصريّة، قد حصل على جائزة غولدن غلوب، في نسختها 77، عن بطولة مسلسل “رامي”، وهو ليس الفنان المسلم الذي يتعرّض لتعامل غير حضاري في التفتيش كونه مسلم، فقد اشتكى الفنان البوليودي الهندي شاروخان من هذا التعامل، وأكّد أن قدمه لن تطأ الولايات المتحدة الأمريكيّة.

وتفرض أمريكا سياسات صارمة في ولاياتها الخمسين، ويشكو العرب والمُسلمين عادةً بالأكثر من تعرّضهم لتفتيش محرج، يصل إلى حد التفتيش العاري، والتخلّي عن كافّة المُقتنيات، وهو ما تعتبره منظمات تمييزاً عنصريّاً، فيما تقول الولايات المتحدة، إنه قانون يسري على الجميع دون استثناء.

ramy youssef

@ramy

my sister said i still ain’t shit

View image on Twitter
3,749 people are talking about this

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

السويد.. شاب من أصول عربية يتقدم بطلب للحصول على ترخيص بحرق كتاب مقدس

 RT : قدم رجل من أصول عربية يبلغ من العمر 36 عاما طلبا للشرطة للحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *