ياسين أقطاي مستشار الرئيس التركى أردوغان في تغريدة له : يدعو مصر للتعاون و الإتفاق الإقتصادي بعيدا عن الحرب لنشر الخير للبلدين و المسلمين

فيتو :

ضربة معلم من السيسي..تركيا تصدر بيــان هــام لمصر

غازل ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، مصر وشعبها لليوم الثانى على التوالى فى رسائل بثها باللغة العربية على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”. و قال أقطاى الذي كان حتى الأمس القريب ماكينة تشويه ضد الدولة المصرية ، ” بعيدا عن الاختلافات السياسية ماذا لو توصلت مصر و تركيا لاتفاق حول المياه الاقتصادية بينهما في شرق المتوسط تخيلوا حجم النفع والخير الذي يعود على الشعبين الشقيقين ؟ هذه دعوة للخبراء الاقتصاديين  بطبيعة الحال”.
وأضاف أقطاي، ” على مدار التاريخ كانت مصر وتركيا منابر حضارة ومشاعل نور للمنطقة وللعالم كم خسر  العرب و المسلمون وحتى العالم بسبب الفتن السياسية وسياسة التفرقة والتبعية والتدخل في شؤون الدول  وحرمان الشعوب من التعبير عن رأيها، لدينا فرصة للعودة”.
وتابع، ” إذا كانت اليونان وقبرص اليونان وإسرائيل قد سرقت حلمكم في ان تكون مصر هي قاعدة لتصدير الغاز فإن حكومة تركيا لم تفعل بل ساعدتكم من خلال اتفاقها مع الحكومة الليبية على إعادة المياه الاقتصادية المصرية المسروقة اليكم أليس كذلك؟”.
الرئاسة التركية توجه رسالة إلى مصر باللغة العربية : لا نريد الحرب وكان مستشار الرئيس التركى، قد نشر تغريدة يوم أمس، أكد فيها عدم سعى بلاده إلى الحرب مع مصر أو محاصرتها من خلال ليبيا ، واتهم الإعلام المصري بالكذب على الشعب فى هذا الشأن”.
موقع فيتو

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

إيران تعلن عن إنشاء مركز للأمن البحري المشترك مع عمان وباكستان

 RT : أعلن قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأميرال شهرام إيراني، بأنه سيتم إنشاء مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.