الولايات المتحدة تدعم الحفاظ على الآثار التاريخية في صعيد مصر

 سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة :

الأقصر – إنطلاقاً من التزامنا بدعم قطاع السياحة الحيوي في مصر، وآلاف الأشخاص الذين يعملون في هذا القطاع ، والتراث العالمي الذي تمثله الآثار الثقافية في مصر، أسهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بالتعاون مع وزارة الآثار في عدد من مشروعات الترميم والتدريب في دراع أبو النجا ومعبد خونسو بالأقصر.

ساهمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بمنحة قيمتها 35 مليون جنيه مصري لترميم مقبرتين للنبلاء في منطقة دراع أبو النجا وثمانية مقصورات في معبد خونسو بالكرنك من خلال مدارس الترميم الميدانية التي قامت بعقد سلسلة من التدريبات العملية لأكثر من 300 موظف بوزارة الآثار. أسهم هذا المشروع، الذي يقوم بتنفيذه المركز الأمريكي للبحوث في مصر (ARCE)، في تطوير الطريق المؤدي إلى معبد خونسو و مقابر النبلاء بالدولة المصرية القديمة TT 159/286، كما ساعد في الحفاظ عليهما للأجيال القادمة.

وقد شارك القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة توماس جولدبرجر مع معالي وزير الآثار الدكتور خالد العنانى والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة استكمال أنشطة الترميم والتدريب في نلك المواقع الأثرية، وللتأكيد على مدى التزام الولايات المتحدة بدعم إحياء التراث الثقافي لمصر في جميع أنحاء الجمهورية.

وقد صرح القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة توماس جولدبرجر قائلاً: “إن الولايات المتحدة ملتزمة بشراكتنا مع وزارة الآثار للحفاظ على التراث الثقافي لمصر”. وأضاف: “تسهم مثل هذه البرامج في خلق فرص عمل دائمة وتحقيق الازدهار لمصر.”

منذ عام 1995، قدّم الشعب الأمريكي، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أكثر من 100 مليون دولار لترميم والحفاظ على الآثار والكنوز التي تمتد عبر تاريخ مصر الطويل، من العصور الفرعونية وحتى أواخر العهد العثماني. تساعد برامج الترميم والتدريب التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على ضمان قدرة مصر على الاستفادة من دور قطاع السياحة كمحرك أساسي للنمو الاقتصادي، وخلق فرص العمل.

يعتبر  دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للحفاظ على تراث الثقافي المصري هو جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978. وللتعرف على المزيد عن عمل الوكالة في مصر، يرجى الاطلاع على الموقع الإلكتروني: https://www.usaid.gov/egypt  ومتابعتنا على فيس بوك وتويتر USAIDEgypt@

###

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …