البنتاغون: الولايات المتحدة وبولندا لم تتوصلا بعد إلى اتفاق لزيادة تعداد القوات الأمريكية

سبوتنك :

أعلن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن الولايات المتحدة وبولندا تواصلان مشاوراتهما حول مسألة زيادة الوجود العسكري الأمريكي في الجمهورية، ولم يتم إبرام الاتفاق النهائي بعد.

واشنطن — سبوتنيك. وقال المتحدث باسم المكتب الصحفي إريك بايخون، لوكالة “سبوتنيك”: “نحن نواصل المفاوضات مع حلفائنا البولنديين القيّمين وسنقدم المزيد من المعلومات بمجرد أن نتوصل إلى اتفاق نهائي”.

وكان قد أعلن وزير الدفاع الوطني البولندي، ماريوس بلاشاك، في وقت سابق اليوم، أن قرار زيادة تعداد القوات الأمريكية في بولندا قد تم اتخاذه.هذا ويتواجد الجنود الأمريكيون في بولندا كجزء من مجموعة الكتيبة المتعددة الجنسيات التابعة لحلف الناتو، وكجزء من الوحدات المدرعة الأمريكية.

هذا واقترحت بولندا على الولايات المتحدة، في وقت سابق، استضافة قاعدة أمريكية على أساس دائم والتكفل بكل نفقاتها، وهي حوالي 2.4 مليار دولار، وتم طرح الاقتراح على المستوى الثنائي خارج إطار الناتو، واقترح الرئيس البولندي، اندجيه دودا، تسمية هذه القاعدة باسم “فورت ترامب”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …