الأوبزروفر: محادثات سرية يجريها مقربون من ترامب لبيع تقنيات نووية للسعودية

راي اليوم :

نشرت صحيفة الأوبزروفر مقالاً تحليلياً لسايمون تيسدل يلقي فيه الضوء على محادثات سرية يجريها مقربون من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لبيع تقنيات نووية للسعودية”.

وقال كاتب المقال إن فكرة بيع الولايات المتحدة للسعودية تقنيات تمكنها في المستقبل من الحصول على أسلحة نووية غريبة.

وأضاف أن بعد كل هذه الهيستريا الأمريكية والتحذيرات الإسرائيلية من خطورة حصول ايران، خصم السعودية اللدود، فإنه من المتوقع أن يكون ترامب أكثر حذراً، إلا أن مقربين من مسؤولين في البيت الأبيض وجنرالات سابقين اجتمعوا سراً لإبرام اتفاقيات بمليارات الدولارات من خلال توقيع اتفاق مع الرياض.

ونقل كاتب المقال عن الخبراء قلقهم من نقل تقنيات نووية أمريكية حساسة إلى السعودية لأن ذلك سيسمح لها ببناء أسلحة نووية في ظل منطقة الشرق الأوسط المتوترة، مشيراً إلى أن السعودية بالرغم من احتياط النفط الضخم لديها تشدد دوماً إنها بحاجة إلى امتلاك القوة النووية.

وأشار إلى أن تصدير التقنيات النووية للسعودية قد يكون وراء صمت ترامب على قتل الصحافي جمال خاشقجي في السفارة السعودية في تركيا، وغض نظره عن الأعمال الوحشية في اليمن. (بي بي سي)

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

دمشق : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء حلب

RT : أفادت دمشق، مساء اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في …

اترك تعليقاً