المدفعية الإسرائيلية تقصف مرصدين لـ”كتائب القسام” وإصابة جندي إسرائيلي و19 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرة “العودة” شمالي قطاع غزة

 راي اليوم :

غزة (الاراضي الفلسطينية) ـ (أ ف ب) – أعلن الجيش الاسرائيلي ومصادر طبية فلسطينية أن 19 فلسطينيا وجنديا اسرائيليا واحدا، أصيبوا بجروح مساء الاحد خلال مواجهات جرت بين الطرفين في شمال قطاع غزة.

وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي “جرت أعمال شغب عنيفة في شمال قطاع غزة وقام عشرات الفلسطينيين بالقاء عبوات ناسفة وإطارات مشتعلة باتجاه جنودنا”.

وقال البيان إن “جنديا أصيب بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة”.

وأضاف أن الجيش اطلق النار باتجاه موقعين عسكريين لحركة حماس في المنطقة نفسها.

وفي غزة اعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في بيان أن 19 فلسطينيا اصيبوا بالرصاص الحي خلال هذه المواجهات.

ومنذ بدء الاحتجاجات الاسبوعية في قطاع غزة في 30 آذار/مارس 2018 سقط 250 فلسطينيا على الاقل شهداء برصاص اسرائيلي غالبيتهم على الخط الحدودي الفاصل مع اسرائيل، في حين قتل جنديان اسرائيليان منذ ذلك التاريخ.

ويشارك فلسطينيون، في المسيرات السلمية التي تُنظم قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، منذ أواخر مارس/ آذار 2018، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، وورفع الحصار عن القطاع.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

حماس : مجزرة “التابعين” تأكيد واضح على مضي حكومة إسرائيل بحرب الإبادة

RT : قالت حركة حماس في بيان، السبت، إن مجزرة مدرسة “التابعين” في حي الدرج، …

اترك تعليقاً