الأوروبي” يخطط لإدراج السعودية ضمن قائمة “مالية” سوداء

راي اليوم :

بروكسل/ الأناضول

قالت صحيفة “فايننشال تايمز″، الخميس، إن الاتحاد الأوروبي يخطط لإدراج السعودية، ضمن قائمة سوداء للدول عالية المخاطر من حيث التعاملات المالية غير المشروعة.

وأوضحت الصحيفة أن المفوضية الأوروبية من المقرر أن توافق، الأسبوع المقبل، على قائمة سوداء لمكافحة غسيل الأموال، تضم السعودية وأكثر من 20 دولة أخرى بينها بنما.

كما نقلت عن مسؤولين بالاتحاد (لم تسمهم) إن القائمة السوداء ستضم الدول التي فشلت في محاربة التدفقات المالية غير المشروعة، والتدفقات الرامية إلى تمويل الإرهاب.

وجاءت تسمية الرياض ضمن القائمة المذكورة رغم معارضة كل من فرنسا، وألمانيا، والمملكة المتحدة.

وحسب “فايننشال تايمز″، تسبب قرار بروكسل بشأن الرياض في خلاف بين المفوضية ومسؤولي أكبر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، التي تعارض اتخاذ أوروبا موقفا أكثر صرامة حيال مكافحة غسيل الأموال، مقارنة بالسلطات العالمية الأخرى.

وقال مسؤولون، للصحيفة، إن “الحكومة السعودية وحلفائها بما في ذلك الولايات المتحدة ضغطوا أيضا على بروكسل لرفع الرياض من القائمة”.

ولم يتسن للأناضول الحصول على رد من الجانب السعودي في هذا الشأن.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

بسبب حصار قوات صنعاء.. ميناء إيلات يعلن إفلاسه رسمياً

YNP : أكد موقع “World Cargo News”، إعلان ميناء إيلات التابع للكيان الصهيوني، رسمياً إفلاسه …

اترك تعليقاً