الجامعة العربية تتجاهل قضية وقف العدوان على اليمن و تمنح محمد بن راشد ” درع العمل التنموي ” تقديراً لدوره الرائد والإنساني على مستوى العالم العربي

رأي اليوم :

الجامعة العربية تمنح محمد بن راشد “درع العمل التنموي العربي”

July 2, 2018

القاهرة ـ (د ب أ)- تنظم جامعة الدول العربية احتفالية بمقر الأمانة العامة بالقاهرة بعد غد الأربعاء لتكريم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، وذلك تقديراً لدوره الرائد في مجال التنمية الإنسانية، سواء في الإمارات أو على المستوى العربي.

ومن المقرر خلال الاحتفالية أن يقوم أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمنح الشيخ محمد بن راشد “درع جامعة الدول العربية للريادة في العمل التنموي”، حيث سيتسلمه نيابة عنه محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات.

ومن المنتظر أن تشهد الاحتفالية حضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي بالقاهرة وعدد من الشخصيات العامة الرسمية وغير الرسمية.

كما سيُلقي الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمةً في هذه المناسبة يتناول خلالها إسهامات بن راشد في مجال التنمية الإنسانية.

جدير بالذكر أن “درع العمل التنموي العربي” هي جائزة رمزية سنوية تمنحها الجامعة العربية لشخصيات قيادية وريادية عربية، لديها إسهامات معروفة وملموسة ومؤثرة في مجال التنمية بمعناها الشامل، وذلك من أجل تسليط الضوء على النماذج الناجحة والمُلهمة في مجال التنمية على الصعيد العربي، وبما يُفسح المجال أمام تعميم التجارب والاستفادة من الخبرات على أوسع مدى ممكن.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

هل يخرق “حزب الله” الخطوط الحمر أم يستعجل الاتفاق بين بيروت وتل أبيب؟

هل يخرق “حزب الله” الخطوط الحمر أم يستعجل الاتفاق بين بيروت وتل أبيب؟ يخشى البعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.