واشنطن : بطلب من إسرائيل : ترامب وبوتين قد يتوصلان لاتفاق حول سحب القوات الإيرانية من سوريا

واشنطن: ترامب وبوتين قد يتوصلان لاتفاق حول سحب القوات الإيرانية من سوريا

الرئيسان الأمريكي، دونالد ترامب، والروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقاء بينهما في هامبروغ على هامش قمة مجموعة G20 يوم 7 يوليو 2017

اعتبر مستشار البيت الأبيض للأمن القومي، جون بولتون، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، قد يتوصلان إلى اتفاق حول انسحاب القوات الإيرانية من سوريا.

وقال بولتون، في مقابلة مع قناة “CBS” الأمريكية، اليوم الأحد: “سنرى ماذا سيحدث عندما سيلتقيان، وهناك إمكانيات لإجراء محادثات أوسع حول المساهمة في سحب القوات الإيرانية من سوريا وإعادتها إلى إيران”.

واعتقد المسؤول الأمريكي الرفيع أن “اتخاذ هذا الإجراء سيمثل خطوة مهمة نحو الأمام”، مشيرا إلى أن “هناك فرصة للتوصل إلى اتفاقات مع روسيا في هذا الشأن”.

كما شدد بولتون على أن إيران تمثل، برأيه، “مشكلة استراتيجية”، وأضاف موضحا: “الحديث لا يدور فقط عن برنامجها المستمر لتطوير الأسلحة النووية، وإنما كذلك عن دعمها الكبير والمتواصل للإرهاب الدولي، وكذلك عن وجود قواتها الدورية في الشرق الأوسط”.

وأشار مستشار ترامب إلى أن الرئيس الأمريكي ونظيره الروسي “سيبحثان هذه القضية بالتفصيل”، بما في ذلك في سياق انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وأكدت موسكو وواشنطن في وقت سابق أن اللقاء بين بوتين وترامب، والذي سيكون القمة المتكاملة الأولى بين الرئيسين، سينعقد يوم 16 يوليو في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وسيتناول ملف سوريا وأوضاع في الشرق الأوسط بشكل عام.

وتتهم الإدارة الأمريكية الحالية إيران بأنها الممول الأكبر للإرهاب الدولي في الشرق الأوسط والعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة عبر تدخلها في شؤون الدول الأخرى.

وتقدم الحكومة الإيرانية دعما سياسيا وعسكريا للسلطات السورية بقيادة الرئيس الأسد، إلا أنها تنفي وجود قوات مسلحة لها في أراضي سوريا، قائلة إن العسكريين المنتشرين هناك مستشارون.

المصدر: CBS + وكالات

إقرأ أيضاً :

يديعوت أحرونوت : ليبرمان وشويجو يجريان محادثة هاتفية بشأن التواد العسكري الإيراني بسوريا

الدستور المصرية :

يديعوت أحرونوت : ليبرمان وشويجو يجريان محادثة هاتفية بشأن سوريا

أفيجدور ليبرمان

أفيجدور ليبرمان
 dostor.org/2232136
 أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم الأحد، محادثة هاتفية مع نظيره الروسي سيرجي شويجو فيما يتعلق بالوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وأوردت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني: أن ليبرمان أكد أن إسرائيل ستعمل ضد أي محاولة من قبل إيران وحزب الله لتوطيد وجودهما العسكري في البلاد، لأن هدف إسرائيل هو القضاء على جميع القوات الإيرانية في المنطقة.

الدستور المصرية

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …