بالصور .. ننشر لكم الاثار التي تم العثور عليها بعد فتح التابوت الذي تم العثور عليه اليوم تحت منزل بالاسكندريه

قال الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الاعلي للآثار، في تصريحات صحفية له اليوم، إن البعثة الأثرية المصرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار كشفت عن مقبرة أثريه ترجع للعصر البطلمي، وذلك أثناء أعمال حفر مجسات بأرض أحد المواطنين بشارع الكرميلي بمنطقة سيدي جابر حي شرق الإسكندرية.

وأوضح د. وزيري أن المقبرة تحتوي على تابوت مصنوع من الجرانيت الأسود يعد من أضخم التوابيت التي تم العثور عليها بالإسكندرية حيث يبلغ ارتفاعه ١٨٥ سم وطوله ٢٦٥ سم وعرضه ١٦٥سم.

وأشار د. أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار، أن المقبرة وجدت على عمق ٥ م من سطح الأرض، وتلاحظ وجود طبقة من الملاط بين غطاء وجسم التابوت تشير إلى أنه لم يفتح منذ اغلاقه وقت صنعه.

كما تم العثور أيضا بداخل المقبرة على رأس تمثال لرجل مصنوع من المرمر عليه تآكل ، يبلغ ارتفاعه ٤٠ سم، ومن المرجح أنه يخص صاحب المقبرة.

وأكد أنه فور العثور على المقبرة قامت البعثة بإبلاغ المنطقة الشمالية العسكرية المجاورة للموقع، والتي تقوم بتأمين الموقع. كما أنه جاري التنسيق مع قطاع المشروعات والإدارة المركزية للترميم لاستكمال أعمال الكشف عن ما بداخل التابوت.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

الإخوان تدفع دم قلبها من اجل تدمير محمد صلاح التفاصيل … “معلومات الوزراء” ترد على حقيقة زيادة أسعار تذاكر الطيران … الفضيحه الكبري التي هزت غزة .. شــقيقات إسماعيل هنيه يحملن ا … بالفيديو الانبا دميان يرد بكل بقوه على ادعاء كذب قبطى على قد … قرار النيابة 4لــ أمناء شرطة لتورطهم في وفاة محتجز بقسم حدائ … تفاصيل بيان الرباعى العربى برفع قضية المجال الجوى السيادى مع … عاجل.. اليوم.. «بوتين» يلتقي مستشار «ترامب» للأمن القومي … الزهر لعب معاه .. رضا عبد العال يوقع على تعاقد «خيالي» … الخال مش والد شاب يعتدى على ابنه اخته وتحمل منه سفاحا بالدقه … بالفيديو الانبا دميان يرد بكل بقوه على ادعاء كذب قبطى على قد … هذا ما حدث مع 4 أمناء شرطة بقسم حدائق القبة عقب وفاة مسجون … شاهد.. الظهور الأول لـ محمد صلاح بعد عودته من روسيا …

الفجر

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

إيمدغاسن.. مساع لإنقاذ أقدم ضريح أمازيغي بشمال إفريقيا ـ (فيديو)

 القدس العربي : الجزائر ـ  حسام الدين إسلام : ضمن مئة موقع أثري مهدَّد بالزوال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.