أخبار عاجلة

الامارات تعلن هزيمة التحالف بقيادة السعودية والامارات وتعلن الانسحاب من معركة الحديدة

صدى الخليج :

في موقف فسره المراقبون والمحللون انه اعلان الهزيمة القاسية, والاعتراف المذل بها , من قبل التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، عن وقف  للعمليات العسكرية لتحرير مدينة الحديدة.

قرقاش قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه في “تويتر” قبل قليل: “نرحب بالجهود المتواصلة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة ، مارتن غريفيث ، لتحقيق انسحاب غير مشروط لمليشيا الحوثي من مدينه الحديدة وميناءها.

واضاف قد أوقفنا حملتنا لأتاحه الوقت الكافي للمبعوث الاممي ونامل ان ينجح”.

وبرر قرقاش صعوبة الانتصار في المعركة والهزيمة المذلة في تغريدة أخرى قائلا ” أن معركة عملية التحالف لتحرير الحديدة، تمت التخطيط لها لتقليل الإصابات المدنية، مع توفير الحد الأقصى من الضغط على الحوثيين، وقد نجحت في تحرير المطار وإجبار الحوثيين على تقديم تنازلات” رغم ان الافلام الموثقة تثبت عدم استطاعتهم تحرير المطار ولم يستطيعوا بث مقطع واحد لذلك فيما يتجول الحوثيون والقنوات العالمية في ارجاء المطار يبثون منه تقاريرهم التي تؤكد سيطؤة انصار الله عليه .

وواصل قرقاش اعلان تراجع التحالف الذي تقوده السعودية والامارات بالقول “يبقى أن نرى ما إذا كان الحوثيون سيشاركون بجدية في هذه العملية السياسية أو يستخدمونها كوسيلة لكسب الوقت، لقد أعلنوا في السابق إنهم يعتزمون استعادة اليمن كله، في تحدٍ واضحٍ للأمم المتحدة”.

وفي توسل وصف بانه اعلان الضعف امام قوة المقاومة التي ابداها انصار الله في مواجه زح دولي قادته السعودية والامارات وبمساندة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وسرائيل ومرتزقة دول متعدةة كالسودان وبلاك ووتر قال  قرقاش “على أن المجتمع الدولي لم يضغط بالقوة الكافية لوقف انتهاكاتها بحق الشعب اليمني، ولكننا ما زلنا نأمل في أن يفعل ذلك ، وأن الإجراء الذي اتخاذه بوقف الجملة العسكرية مؤقتا، أن يوفر أساسا كافيا لانسحاب الحوثي غير المشروط من المدينة والميناء” .

وفي موقف سريع جاء رد انصار الله على هذه التطورات على لسان الناطق الرسمي باسم انصار الله محمد عبد السلام الذي رفض اي حلول جزئية واي عملية التفاف على الحقوق وطالب عبد السلام الامم المتحدة ان لاتكون شريك في انقاذ طرف واقع في مأزق عسكري وان يكون دورها محايد وتعمل على حل المشكلة برمتها عبر مفاوضات جادة وعادلة وفي اي دولة كانت ولتكن في السويد كما قال الناطق باسم انصار الله .

وكانت مصادر مطلعة  قد ذكرت في وقت سابق ان ان الوزير الامارتي انور قرقاش اتصل بدول خليجية لها علاقات مع انصار الله  للتوسط بين الامارات وانصار الله لاطلاق سراح مسؤولين و قيادات اماراتية وفرنسية وقعوا في اسر قوات انصار الله قبل ايام في معركة الساحل في الحديدة … اضغط هنا للاطلاع 

المصدر ذكر ان عدد المسؤولين الاماراتيين الذين وقعوا في الاسر وهم الان بيد انصار الله بلغ 21 مسؤول كبير فيما بلغ عدد الضباط الامارتيون الاسرى 16 ضابط وبلغ عدد الفرنسيون الاسرى 3 .

واضافت المصادر ان الدولة الخليجية رفضت التوسط وابلغت الامارات التروي في تحركاتها وانها اصبحت دولة مكروهة في المنطقة .

ومن الجدير ذكره ان هناك تراجع في الزحف الذي قاده التحالف بقيادة السعودية والامارات باتجاه الحديدة بل توقف بشكل اثار استغراب المراقبين وبينما يسود الارباك ساحة التحالف العسكرية ينشر الاعلام الحربي لانصار الله صور وافلام تظهر العشرات من المدرعات الاماراتية السعودية وهي تحترق بينما تنتشر جثث القتلى في الطرق والمناطق المختلفة وتظهر لقطات فيديو قيادات حوثية وهي تتحرك داخل المطار فيما تؤكد القنوات الفضائية الممولة سعوديا احتلال قوات التحالف للمطار .

ولكن قناة سكاي نيوز التي تبث من الامارات اعترفت اليوم في احدى نشراتها الاخبارية بان المطار هو في مدى النيران حيث اكد مراسلها ذلك اثناء حديثه مع بعض المقاتلين اليمنيين الجنوبيين ظهروا مرتبكين في المقطع .

وعلى الصعيد ذاته ذكرت احصائية نشرت على منصة تويتر عن عدد القتلى الاماراتيون الذين وصلت جثامينهم الى عدد من الامارات وكالتالي :

وصول قتلى الإمارات في اليمن الى أبوظبي وكانت حصيلة كل إمارة مايلي:

 

أبوظبي ٢٥ جندي

 

دبي     ١٩ جندي

 

الشارقه ١٩ جندي

 

الفجيرة ١٧ جندي

 

رأس الخيمه ١٦ جندي

 

أم القيوين ١١ جندي

 

عجمان ٩ جنود  وإعداد القتلى تجاوز ال ١٠٠ جندي خلال معارك الساحل الغربي

 

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

The international community has not pressed the Houthis hard enough on these violations. We continue to hope that it will do so, and that the action that we have already taken will provide a sufficient basis for a Houthi unconditional withdrawal from the city and port.

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

Failing these patient efforts we believe that continued military pressure will ultimately bring the liberation of Hodeida & force the Houthis to engage seriously in negotiations.

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

Failing these patient efforts we believe that continued military pressure will ultimately bring the liberation of Hodeida & force the Houthis to engage seriously in negotiations.

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

Houthis continue to violate IHL, planting land & sea mines, placing snipers & weapons in civilian areas, forcibly conscripting civilians – including 15,000 children & obstructing delivery of humanitarian aid.

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

It remains to be seen, however, whether the Houthis are engaging seriously with this process or using it as a tactic to buy time. They have declared that they intend to recapture the whole of Yemen, in defiance of the United Nations.

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

Coalition’s operation to liberate Hodeida, in context of broader support for GoY & UNSC 2216, calibrated to minimise civilian casualties & maximising pressure on Houthis. It has succeeded in liberating the airport and forcing the Houthis to make concessions.

د. أنور قرقاش

@AnwarGargash

We welcome continuing efforts by UN Special Envoy, Martin Griffiths, to achieve an unconditional Houthi withdrawal from Hodeida city and port. We have paused our campaign to allow enough time for this option to be fully explored. We hope he will succeed.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

 سكاي نيوز عربية : مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا لم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.