إيران.. ارتفاع عدد حالات التسمم في “خوزستان” إلى 350

شفقنا :

ارتفع عدد حالات التسمم في محافظة خوزستان، جنوب غربي إيران، من 65 إلى 350 حالة، وفق شكر الله سلمان زاده، مدير الصحة في قضاء رامهرمز شرق خوزستان.

 

وأضاف سلمان زاده، لوكالة الأنباء الإيرانية”إيرنا”، أن حالات التسمم ناتجة عن سعي السكان لتوفير احتياجاتهم من المياه من مصادر مختلفة، بسبب انقطاعها لمدة 20 ساعة.

 

من جهته؛ قال نائب الأحواز في مجلس الشوى الإيراني جواد كاظم نسب، إن استمرار الأزمة في إقليم خوزستان سيتحول إلى مشكلة أمنية.

 

وأضاف نسب، في كلمة أمام مجلس الشورى، أن درجة الحرارة في المنطقة تبلغ حوالي 55 درجة وأن السكان غير قادرين على توفير احتياجاتهم من المياه.

 

وأشار في كلمته التي نقلتها وكالة الطلبة الإيرانية، أن مدينتي خرَّمشهر وعبادان تعانيان من سوء التخطيط العمراني وأعمال الترميم غير المكتملة، إلى جانب البطالة، وأن هذه المشاكل مرشحة للتحول إلى مشكلة أمنية.

 

والسبت، صرح رئيس مركز الطوارئ الطبية في خوزستان، شهيار ميرخشي، بأن 65 شخصا نقلوا إلى مستشفيات منطقة رامهزمر إثر تعرضهم للتسمم.

 

وتعاني مناطق عدة في إيران، بينها محافظة خوزستان، من أزمة مياه بسبب الجفاف الناجم عن قلة الأمطار.

 

وبسبب ارتفاع ملوحة مياه الصنابير، يضطر بعض السكان إلى شراء المياه من معامل تجارية صغيره تقوم بتكريرها.

 

ومؤخرا، شهدت مدينتي خرمشهر وعبادان في محافظة خوزستان مظاهرات احتجاجا على أزمة المياه.

النهایة

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.