لأول مرة وفي ظل تصاعد المعارك… “أنصار الله” تقصف قوات التحالف العربي بصاروخ باليستي جديد مطور ودمر الهدف بالكامل

راي اليوم :

صنعاء ـ متابعات: كشف مصدر في القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني المتحالف مع جماعة “أنصار الله”، عن نوع جديد من الصواريخ تم استخدامه اليوم الجمعة، ضد قوات التحالف العربي في اليمن.

وقال المصدر في تصريحات نقلتها وكالة “سبوتنيك”، إن الصاروخ الباليستي الذي تم إطلاقه اليوم على قوات التحالف هو نوع جديد من الصواريخ الباليستية المطور، تم استخدامه للمرة الأولى.

وأضاف المصدر، أن الصاروخ الجديد يحمل مواصفات متطورة سوف يتم الكشف عنها خلال الأيام المقبلة، وأن القوة الصاروخية تأكدت من إصابة الصاروخ للهدف بدقة كبيرة في الساحل الغربي، مشيرا إلى أنه دمر الهدف بالكامل.

وتابع المصدر، أن مدى الصاروخ والإمكانات الجديدة به واسمه سوف يتم الإعلان عنها، بعد إتمام كامل الاختبارات في الميدان.

ويأتي القصف الصاروخي في ظل تصاعد المعارك بين قوات الرئيس هادي المدعومة بالتحالف، ومسلحي “أنصار الله”، وسط تقدم للقوات الحكومية وإعلانها السيطرة على مطار الحديدة الدولي والتقدم باتجاه المدينة تمهيداً لاستعادة الميناء الاستراتيجي.

ويقوم التحالف العربي، منذ 26 آذار/مارس عام 2015 دعما للرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي، بعمليات جوية وبرية ضد مسلحي “أنصار الله”، الذي أحكموا سيطرتهم على العاصمة صنعاء وما حولها، بينما سيطرت جماعات إرهابية مثل تنظيم “القاعدة” و”داعش” (المحظورين في روسيا وعدد من الدول) على محافظات وسط البلاد كحضرموت.

وأسفر النزاع في اليمن عن مقتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

المتظاهرون الأردنيون يرددون شعارات صنعاء

YNP : ردد آلاف الأردنيين ، في التظاهرات المستمرة لليوم الخامس تواليا بمحيط السفارة الإسرائيلية …