في مؤشر للتصعيد بين البلدين.. تركيا ترفض الالتزام بالحظر الأمريكي على استيراد النفط من إيران

إسطنبول ـ (د ب ا) –

قال وزير الاقتصاد التركي اليوم الأربعاء إن مطالبة الولايات المتحدة لدول العالم بوقف استيراد النفط الإيراني حتى لا تتعرض لعقوبات امريكية “غير ملزمة” لأنقرة.

وقال الوزير التركي “نهاد زيبكجي” في العاصمة التركية “سننظر ما إذا كانت هناك قرارات أو عقوبات من جانب الولايات المتحدة في هذا الشأن. سنتبع مصالحنا فقط”.

كان مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية قد قال للصحفيين أمس الثلاثاء إن الولايات المتحدة حذرت حلفائها من أنها لن تقبل استمرار استيرادهم للنفط الإيراني بعد 4 تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وأشار المسؤول إلى انه لن تكون هناك مهلة إضافية قبل تطبيق العقوبات الأمريكية على إيران والتي كان الرئيس ترامب قد حددها بـ 180 يوما عندما أعلن من جانب واحد الانسحاب من الاتفاق الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني في أيار/مايو الماضي. كما لا تعتزم الولايات المتحدة استثناء أي دولة من الالتزام بالعقوبات التي فرضتها على إيران.

وقال المسؤول إنه على هذه الدول “بدء خفض الواردات الآن”، واصفا الفترة الراهنة بأنها وقت “الانسحاب”.

ونقلت وكالة أنباء “أناضول” التركية الرسمية عن وزير الاقتصاد قوله “علاوة على ذلك سنحرص على ضمان عدم معاملة صديقتنا وشقيقتنا إيران بطريقة غير عادلة”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …