دول عربية تترنح : بعد الأردن.. السعودية والإمارات والكويت تستعد لانتشال البحرين من أزمتها

RT :

بعد الأردن.. السعودية والإمارات والكويت تستعد لانتشال البحرين من أزمتها

أعلنت السعودية والإمارات والكويت في بيان مشترك أنها ستعلن قريبا عن برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية والاستقرار المالي في البحرين.

وقال البيان المشترك إن الدول الثلاث ستواصل مباحثاتها مع البحرين بهدف تعزيز استقرار الأوضاع المالية في هذا البلد، مشددة على التزامها ببحث كل الخيارات لتوفير الدعم اللازم وإنهاء العمل على وضع برنامج متكامل لدعم الإصلاحات الاقتصادية والاستقرار المالي في مملكة البحرين.

إقرأ المزيد

الدينار البحريني يهوي إلى أدنى مستوى في 17 عاما

من جانبه أكد أحمد بن محمد آل خليفة وزير المالية البحريني أن بلاده ستعلن مع السعودية الإمارات والكويت عن برنامج لتعزيز استقرار الأوضاع المالية بالمملكة، مشيدا بالمواقف التاريخية للدول الثلاث، ومعبرا كذلك عن شكره وتقديره لدعم بلاده في كافة المواقف، ما يؤكد عمق الروابط الأخوية والتعاون البناء ووحدة المصير المشترك.

يذكر أن السعودية والإمارات والكويت كانت تعهدت مؤخرا خلال قمة رباعية مع الأردن عقدت في مكة بتقديم حزمة مساعدات لعمان لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، تصل قيمتها إلى ملياري ونصف المليار دولار.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخداملتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني يعلن عن إحباط عمليات تفجير في مدينة تبريز

 RT : أعلن الحرس الثوري الإيراني عن إحباط محاولة لتنفيذ عمليات تفجير في مدينة تبريز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.