تصفية أربعة إرهابيين في صعيد مصر

الأهرام :

تمكنت قوات الأمن الوطني المصرية في محافظة أسيوط في الصعيد المصري شمالي البلاد صباح اليوم الأربعاء، من تصفية خلية إرهابية مكونة من 4 أفراد.

وذكر مصدر أمني، أن اشتباكات وقعت بين رجال الأمن ومسلحين في منطقة السوهاجية التابعة لمركز الغنايم في محافظة أسيوط.

وأفاد المصدر بأن الأمن رصد خلية إرهابية في العمارات السكنية في السوهاجية، وعلى الفور توجهت حملة أمنية إلى المنطقة وتم الاشتباك مع عناصرها، مما أدى إلى مقتل الأربعة المذكورين.

الأهرام

إقرأ ايضاً :

بالصور .. هجوم القوات الخاصة على خلية أسيوط الإرهابية

  

داهمت قوات مديرية الأمن بالتعاون مع القوات الخاصة والأمن الوطني، منذ قليل، إحدى الشقق السكنية بمنطقة عزبة الجناين بالسوهاجية الجديدة ، الواقعة بنطاق مركز الغنايم في محافظة أسيوط، ما أسفر عن مصرع 4 عناصر مسلحة، خلال الاشتباكات.
وأضاف مصدر بمركز شرطة الغنايم، أن معلومات كانت وردت تفيد اختباء عناصر إرهابية مسلحة داخل إحدى الشقق السكنية بالعمارة، وهو ما دفع القوات لمداهمتها، ولكنها فؤجئت بإطلاق سيل من الأعيرة النارية تجاهها، أثناء محاولة تطويق العمارة، فما كان من قوات الأمن إلا أن بادرت هي الأخرى بإطلاق النار تجاه تلك العناصر المسلحة.
وأوضح المصدر، أن العناصر الأربعة جميعهم من خارج مدينة الغنايم، واتخذوا من إحدى العمارات السكنية وكرًا لهم، لوجودها بين الزراعات، وقربها من الجبل الغربي، مشيرًا إلى أنه تم نقل الجثث بسيارتي إسعاف تابعتين لوحدة إسعاف الغنايم إلى مشرحة مستشفى الغنايم المركزي، وتعيين قوة أمنية بالمكان، لحين حضور فريق من النيابة لمعاينة مكان الواقعة.
وأكدت مصادر بمديرية أمن أسيوط، أن العملية جاءت في إطار خطة الوزارة لضبط العناصر المسلحة، والقضاء على البؤر الإرهابية، التي قد تشكل تهديدًا للأمن المصري، خاصة مع قرب احتفالات الأخوة الأقباط برحلة السيدة العذراء بجبل أسيوط الغربي، والتي تشهد نحو مليوني زائر سنويًا.



اليوم السابع

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني يعلن عن إحباط عمليات تفجير في مدينة تبريز

 RT : أعلن الحرس الثوري الإيراني عن إحباط محاولة لتنفيذ عمليات تفجير في مدينة تبريز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.