هل الثمن هو التنازل عن المقدسات : خطة لإقامة رصيف بحري لصالح قطاع غزة يعمل على الأراضي القبرصية وتحت رقابة إسرائيلية

صدى البلد :

قبرص وإسرائيل تجهزان مفاجأة لحركة حماس

اتفق وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، مع الرئيس القبرصي، نيكوس انستسياديس، على خطة لإقامة رصيف بحري لصالح قطاع غزة يعمل على الأراضي القبرصية وتحت رقابة إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه سيتم خلال أسبوعين تشكيل طواقم عمل، وخلال 3 أشهر سيتم تقديم الخطة لإقامة الرصيف البحري الذي يحتوي على رقابة إسرائيلية حتى تضمن تل أبيب ألا تقوم حركة حماس بتهريب الأسلحة من خلاله.

  وأوضحت أنه في المقابل، ستقوم إسرائيل بمساعدة الأمريكيين على تحسين الوضع الإنساني في غزة من خلال تقديم حزمة من المساعدات الانسانية بشرط إعادة جثث الجنود الإسرائيليين وتحرير الأسرى لدى حركة حماس.   وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” أن مصدرا أمنيا كبيرا رفض الإفصاح عن تفاصيل الخطة، ونقلت عنه قوله إن إسرائيل تريد مخاطبة الغزاويين مباشرة ، وستكشف عن المخطط مرة واحدة ، وتسقط المساعدات والتسهيلات على قادة حركة حماس من أجل رفع الضغط عن تل أبيب وإلقائه على قادة حركة حماس .

 صدى البلد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …