اليمن :أوراق تحالف العدوان تتساقط.. وهزائم المرتزقة تتوالى.. قافلة الانتصارات تتابع مسارها في مختلف الجبهات أكبر مقتلة في صفوف المرتزقة ومحاصرة قوة كاملة في الدريهمي وقطع خطوط امدادات العدو.

وكالة يقين للأنباء – تقرير : جمال محمد الأشول

من يتابع الواقع الميداني بات يدرك أن الاخفاقات والفشل والهزائم تلاحق تحالف العدوان على امتداد جبهات القتال ، وأن دحر مرتزقة العدوان في كل الجبهات ،خاصة جبهة الساحل الذي يشهد معارك عنيفة بين قوات تحالف العدوان بمشاركة أمريكية بريطانية فرنسية ، وقوات الجيش واللجان الشعبية بات مرحلة وقت ليس اكثر .

وفي ظل تجدد محاولات تحالف العدوان استغلال الأعياد الدينية لتحقيق تقدم ميداني، أصبحت حملة ” أعيادنا جبهاتنا ” التي تطلقها الجبهة الإعلامية لمواجهة العدوان في كل مناسبة دينية ، تشمل “برامج عيدية” لرفد مقاتلي الجيش واللجان بالإمدادات البشرية والمادية،.

حيث نجحت قوات الجيش واللجان الشعبية التي ترفع شعار #أعيادنا_جبهاتنا #العيد_في_امساحل بتنفيذ 22 عملية مابين هجومية والتفاف وعمليات استدراج لقوات العدو، اضافة إلى إضافة إلى عملية صاروخية ، اعادت قوات العدو من وضع الهجوم إلى وضع الدفاع واصبحوا أمام خيارين لا ثالث لهما ، إما الاستسلام أو الموت المحتم تحت ضربات الجيش واللجان الشعبية أو الموت غرقاً في البحر

مصادر عسكرية أكدت أن أبطال الجيش واللجان الشعبية استدرجوا قوات الغزو والاحتلال ومرتزقتها في الخط الساحلي إلى كمائن محكمة وقامت بالتعامل معها بالطرق المناسبة ووفق التكتيكات الخاصة بمعركة الساحل الغربي ، مشيراً أن عشرات القتلى والجرحى والفارين في المزارع وفي أوساط الغزاة تملئ خط الاستدراج الذي وقع فيه الغزاة ومرتزقتهم.

كما أكدت أن انتصارات الجيش واللجان الشعبية جاءت وفق خطة استراتيجية عسكرية معدة سلفاً على مختلف جبهات القتال .

وقد سُجِّلت استفادة قوات الجيش واللجان الشعبية من حملة ” #أعيادنا_جبهاتنا ” اليوم الجمعة وفق التكتيكات المنفذة وفق الآتي:

* تمكن وحدة متخصصة في الجيش واللجان، مسنودة بأبناء القبائل، من محاصرة قوة كاملة في الدريهمي من 3 إتجاهات وهي الفاز والمجيليس والجاح تم استدراجها ، وقتل وجرح العشرات ، وفق مصدر عسكري الذي أكد إلى أن مرتزقة العدو نقلوا اكثر من 30 من قتلاهم إلى مستشفى المخا ، عبر البحر .

* تنفيذ عملية صاروخية عبر اطلاق صاروخ باليستي من نوع ” توشكا ” على تجمع للغزاة في الساحل الغربي أدت إلى مقتل 40، واصابة العشرات .

* تدمير وإعطاب أكثر من ٢٠ آلية ما بين مدرعات وأطقم وناقلات جند وتموين للغزاة والمحتلين والقضاء كل من على متنها من المرتزقة والعتاد الحربي.

* قطع الخط الساحلي من ثلاثة محاور يعد الرابط بين مديريتي حيس والخوخة، والذي كان يتعتبر خط الإمداد الوحيد للعدو

* تنفيذ قوات بحرية خاصة عمليات هجومية وكمائن استهدفت آليات العدو في منطقة الطائف الفارة من الدريهمي من اتجاه البحر .

لحج: السيطرة على الجبل الاحمر والتبة السوداء في منطقة كرش بلحج وقتل وإصابة عدد كبير من مرتزقة العدوان وفرار من تبقى تاركين كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي استولت عليها قوات الجيش واللجان الشعبية .

تعز: السيطرة على مواقع ومناطق الكريفات والصرمين والعريش وابعر السفلى وموقع لوازم بالإضافة إلى تبتي طه والخديد وقتل وإصابة العشرات وتدمير عدد من آلياتهم، واغتنام كميات كبيرة من العتاد الحربي المتنوع. تنفيذ عمليات استنزاف نوعية لقوى العدوان ومرتزقته ودمر أبطال الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية بما تحمله من أفراد وعتاد في مفرق الوازعية.

نهم: كسر زحف لمرتزقة العدوان استمر لساعات بإتجاه منطقة المدفون وتكبيدهم عشرات القتلى والجرحى.

الجوف: تنفيذ عملية هجومية بوادي شواق ونوبة صابر بمديرية الغيل وتمشيط مواقعهم تزامناً مع عملية هجومية في وقز وسداح بمديرية المصلوب بمختلف الأسلحة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

نجران: تنفيذ عملية نوعية انتهت بتطهير سلسلة جبال اضيق في صحراء البقع ووقوع قتلى وأسرى وغنائم بيد الجيش واللجان الشعبية

#أعيادنا_جبهاتنا

في كل مناسبة اسلامية تمر على الشعب اليمني كعيد الفطر المبارك الذي نعيشه اليوم يتمسك الشعب اليمني بالحياة باصرار وثبات وصمود ومواجهة العدوان ، عبر تنفيذ حملة شعبية تحمل عنوان ” #أعيادنا_جبهاتنا ” لرفد الجبهات بالمقاتلين وتنظيم قوافل غذائية إلى الجبهات، خصوصاً منها جبهة الساحل الغربي، وزيارات لأسر الشهداء والجرحى في مختلف المحافظات ، فضلاً عن تدشين نزول ميداني لوسائل الإعلام إلى الجبهات كافة لمشاركة المقاتلين احتفاءهم بالعيد عرفاناً لما يقدمه رجال الجيش واللجان الشعبية من تضحيات جسيمة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض، ومواجهة قوى الاستكبار في مختلف جبهات الشرف والبطولة والإباء.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …