وطن : وقف مذيع “صلاة الفجر” بالإذاعة المصرية بعد “دعائه على الظالمين”

إيقاف مذيع مصري دعا بعد صلاة الفجر: اللهم عليك بالظالمين،ربنا لا تولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا

وكالة الأنباء الإسلامية – حق

قررت نادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة المصريبة، إيقاف المذيع حمدي عبدالمجيد بشبكة البرنامج العام وتحويله للتحقيق بسبب ما وصف بت”تجاوزات مهنية صدرت من جانبه أثناء نقل صلاة الفجر اليوم”.

وكان مذيع إذاعة القران الكريم قد دعا أثناء نقل شعائر صلاة الفجر: “اللهم عليك بالظالمين، اللهم إن كنا أيدنا ظالماً في هذا الدنيا فإنا نتبرأ إليك من هذا ،اللهم عليك بالظالمين ،ربنا لا تولي علينا من لا يخافك ،من لا يخافك من لايخافك، ولا يرحمنا ،ولا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا ،فتولّ أمرنا”.

وكالة الأنباء الحق

إقرأ أيضاً

إيقاف المذيع حمدي عبد المجيد

 نادية مبروك
نادية مبروك
 هشام الشريف

أحالت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية حمدي عبد المجيد المذيع بشبكة البرنامج العام والذي كان مكلفاً بنقل شعائر صلاة فجر يوم الخميس الموافق 21/6/2018 من مسجد السيدة زينب بالقاهرة إلى التحقيق بمعرفة الشئون القانونية وإيقافه عن التنفيذ علي الهواء وتنفيذ الإذاعات الخارجية لحين انتهاء التحقيق .

وتأتي إحالة المذيع المذكور إلى التحقيق والإيقاف عن التنفيذ علي الهواء علي خلفية ما صدر منه من تجاوز وعدم اتباعه القواعد المهنية أثناء تنفيذه  صلاة الفجر على الهواء .
الهلال اليوم
إقرأ أيضاً

على رأسه بطحة”.. “السيسي” يوقف مذيع “صلاة الفجر” بالإذاعة المصرية بعد “دعائه على الظالمين”

الكاتب : وطن
في واقعة تؤكد توحش  وقمع  لأي شخص يفكر حتى في مجرد انتقاده، قررت نادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة المصرية، إيقاف المذيع  بشبكة البرنامج العام وتحويله للتحقيق (بسبب دعائه على الظالمين) فيما اعتبرته السلطات تجاوزات مهنية.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية، جاء ذلك بسبب تجاوزات مهنية صدرت من جانبه المذيع أثناء نقل .

وكان المستمعون فجر الخميس الماضي بعد الاذان مباشرة وقبل التلاوة الثانية للشيخ المقرئ .. فوجئوا بالمذيع حمدي عبدالمجيد  البرنامج العام بالإذاعة يدعو الدعاء التالي : “اللهم عليك بالظالمين،اللهم إن كنا أيدنا ظالماً في هذه الدنيا فإنا نتبرأ إليك من هذا ربنا لاتولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا،ولا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا وتولّ أمرنا لذا تم ايقافه”

ولم يشير المذيع إلى أي شخص أو جماعة في دعائه على من وصفهم بالظالمين، إلا أن السيسي ونظامه (على رأسهم بطحة) كما وصف العديد من النشطاء هذا الحادث المؤسف.

سبقه مسؤول في “ماسبيرو” بسبب تدوينة

وكانت وسائل إعلام مصرية نقلت خبرا يفيد بإصدار المحكمة التأديبية في مصر، الأربعاء، الماضي حكما بمعاقبة علي حسنين أبو هميلة، مدير التسجيلات الخارجية لقناة النيل للدراما، في اتحاد الإذاعة والتلفزيون، بالفصل من وظيفته بتهمة إهانة “السيسي”.

انتقاد فرعون مصر صار من “التابوهات” المحرمة

وفصل المسؤول من وظيفته لاتهامه بالخروج عن مقتضيات الوظيفة العامة بكتابة عبارات حملت إهانة لرئيس النظام عبد الفتاح السيسي على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ورود بلاغ من رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون إلى النيابة الإدارية، يتهم فيه “أبو هميلة” بنشر عبارات غير لائقة في حق القيادة السياسية، على خلفية قضية تيران وصنافير.

وكانت النيابة قد وجهت للمدعى عليه اتهامات بسلك مسلك لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة، ومخالفة القواعد والتعليمات وأحكام القانون، والخروج على مقتضى الواجب الوظيفي وذلك بكتابة ونشر عبارات مهينة وغير لائقة في حق رئيس الجمهورية على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية .

وطن

إقرأ أيضاً

رئيس الإذاعة تقرر إيقاف مذيع «صلاة الفجر» وإحالته إلى التحقيق

أحالت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية المذيع حمدي عبد المجيد، المذيع بشبكة البرنامج العام، والذي كان مكلفًا بنقل شعائر صلاة فجر الخميس 21 يونيو 2018 من مسجد السيدة زينب بالقاهرة للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية وإيقافه عن التنفيذ على الهواء وتنفيذ الإذاعات الخارجية لحين انتهاء التحقيق.
وتأتي إحالة المذيع المذكور إلى التحقيق والإيقاف عن التنفيذ على الهواء على خلفية ما صدر منه من تجاوز وعدم اتباعه القواعد المهنية أثناء نقله شعائر صلاة الفجر على الهواء.
فيتو

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“فايننشال تايمز” : الاتحاد الأوروبي سيمنح تونس 165 مليون يورو لكبح الهجرة غير الشرعية

RT : قالت صحيفة “فايننشال تايمز” يوم الأحد إن الاتحاد الأوروبي سيقدم لقوات الأمن التونسية …