شيخ الأزهر: القرآن هو الكتاب الإلهى الذى شكل حصن الأمة وحماها عبر القرون

شفقنا :

أكد أحمد الطيب خلال كلمته فى احتفالية مصر بليلة القدر أن الإسلام ساد العالم بالقرآن الكريم وقيمه وأخلاقه، وأن القرآن هو الكتاب الإلهى الذى شكل حصن الأمة ودرعها الذى حماها عبر القرون.

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على أن من ثمرات الحداثة المرة، البيان الذى صدر بعنوان “المسيرة البيضاء بأوروبا”، بعد مقتل سيدة مسنة يهودية أوروبية، فى فرنسا، مشيرًا أنه لا يمكن التغاضى عن عبارة وردت فى البيان تطالب السلطات الإسلامية، بأن تعلن أن آيات القرآن التى تعلن قتل اليهود والمسيحيين وغير المسلمين، عفا عليها الزمان، كما كان حال العبارات المتناقضة فى الأنجيل، ومعاداة السامية التى تتبناها الكنيسة الكاثوليكية.

 

وأضاف شيخ الأزهر، خلال كلمته فى احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، بحضور الرئيس المصري: “الجرأة على معتقدات الآخرين، أقوى أسباب الإرهاب، ويحزننى ألا ينتبه قائلو هذا الكلام، كم الحقد والكراهية الذى يتركه كلامهم فى قلوب أكثر من مليار ممن يؤمنون بالكتاب”.

 

وتابع الطيب: “ما نقوله إزاء البيان، لا توجد آية واحدة فى القرآن تدعو لقتل اليهود والنصارى، وليس فى هذا الكتاب مكان لهذه القسوة الوحشية”، متسائلا: ولماذا يأمر القرآن بقتل النصارى واليهود، وأى شئ يدعوه لذلك، هل لإجبارهم على الإسلام، وكيف يقول عاقل لذلك، وماذا عن الآية، لا إكراه فى الدين؟”.

 

وكرم رئيس جمهورية مصر خلال الاحتفال عشرة من حفظة القرآن الكريم من مصر والخارج، بينهم تسعة من أوائل المسابقة العالمية للقرآن الكريم التى نظمتها وزارة الأوقاف خلال شهر مارس الماضى، والعاشر هو الفائز الأول فى المسابقة المحلية لحفظة القرآن الكريم من ذوى الاحتياجات الخاصة، فى إطار اهتمام الدولة بهذه الفئة، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية.

 

وشارك فى الاحتفال، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتى مصر، الدكتور شوقى علام، ووزير الأوقاف المصري، الدكتور محمد مختار جمعة، والوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …