بعد رفع بنزين 80 إخفاؤه : كشف القصة الكاملة لإستبدال بنزين 80 بـ87 المستحدث

وزير البترول: البنزين الجديد يستهدف تصحيح تسعير المنتجات بسعر تكلفتها الحقيقية حتى لا يساء استخدامها   تتبنى حاليا وزارة البترول خطة جديدة تستهدف إلغاء بنزين ” 80″ الأقل سعرًا في السوق حاليًا واستحداث نوع جديد بجودة عالية يطلق عليه” بنزين 87″، وذلك في إطار التحديثات التي تنتهجها الوزارة بقطاع المنتجات البترولية، وفقا لما أعلنه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا أمس خلال مؤتمر صحفى عقد بمجلس الوزراء.

وأضاف وزير البترول فى تصريحاته ،أن بنزين 80 سيتم رفع كفاءته إلى بنزين 87 ليتلاءم مع التطورالكبير الذى تشهده عمليات إنتاج السيارات الحديثة وقطع الغيار الخاصة بها، موضحا أن الحكومة لا تنظر إلى النسب التي تزيد بها المنتجات البترولية بل الهدف الاستراتيجي من التسعير وفقا لسياسة حكومية لانعكاس قيمة المنتجات الحقيقية لتلك المنتجات حتى يتم استخدام الوقود الأكثر فاعلية كبنزين 92.

  ما الفرق بين بنزين 80 و87؟   تستخدم مصر معيار الأوكتان الأوروبي “R O N” ،وهو اختصار لـResearch Octane Number، في حين أن المعيار الأمريكي المتوافق مع المعيار الأوروبي أقل بـ 4-5، أي أن بنزين 87 في أمريكا متوافق مع بنزين 92 في مصر.

مواصفات وسعر بنزين 87 الجديد قبل طرحه  تقوم حاليا نيابتى التجارة الداخلية والعمليات والتوزيع بالهيئة العامة للبترول بإعداد دراسة جديدة  تتضمن وضع مواصفات بنزين  87  الجديد قبل طرحه.

  وحتى اللحظة لم يتم تحديد موعد طرح البنزين الجديد أو سعره وفقا لتصريحات مسئول رفيع المستوى بالهيئة العامة للبترول ،والذى نوه على أن استحداث بنزين 87  الجديد يأتى لتحسين كفاءة استخدام هذا النوع من الوقود.

  مساوئ بنزين 80  يتسبب بنزين 80 عند استخدامه فى انبعاثات كبرى من ثانى أكسيد الكربون، بالإضافة إلى أنه  يجعل المحركات تعمل بكفاءة ضعيفة، مما يؤدى إلى تكرار تعطل المحركات، وانخفاض أعمارها.

 جريده الفجر

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مصادر عبرية : المنظومة العسكرية الإسرائيلية على شفا الهاوية!

RT : كشفت مصادر عن استياء داخل المنظومة العسكرية الإسرائيلية من بعض التشكيلات والأجنحة التي …

اترك تعليقاً