أخبار عاجلة

لأنهم يعبدونها من دون الله تعالى متخذينها إلهاً : اقتراح بإنشاء وزارة مستقلة للعناية بشؤون الأبقار في الهند

ملحوظة :

هل تعلم..الهند بها أكثر من ربع أبقار العالم!

Image هل تعلم.. الهند بها أكثر من ربع أبقار العالم!

هل تعلم أن الأبقار تعتبر حيوانات مقدسة ولها قيمة دينية عالية في الهند، لذلك يحرمون ذبحها، مما دفع لتكاثرها بشكل ملحوظ، حتى وصل عددها إلى أكثر من 280 مليون بقرة، لتحتل بذلك المرتبة الأولى في الدول التي تمتلك أبقارًا حول العالم.
بالمقارنة مع عدد من السيارات في الولايات المتحدة، ستكتشف أن عدد أبقار الهند يتفوق على عدد السيارات، التي تبلغ نحو 250 مليون سيارة، ليكون الفارق حوالي 34 مليون رأس لصالح الأبقار!
وتعتبر الهند أكبر منتِج للألبان في العالم بأكثر من 304 ملايين من الأبقار والجاموس التي تنتج حوالي 113 مليون طن من الحليب في العام.
تلسكوب mbc3

لأنهم يعبدونها من دون الله تعالى متخذينها إلهاً : اقتراح بإنشاء وزارة مستقلة للعناية بشؤون الأبقار في الهند

تقدم الوزير الهندي سوامي أخيليشواراناند جيري، بعد أيام من ترقيته إلى رتبة وزير في حكومة ماديا براديش، باقتراح لرئيس الوزراء بالولاية؛ من أجل إنشاء “وزارة للبقر”.

وقال جيري، الذي كان يشغل منصب مجلس حماية الأبقار بالهند: “أجريت مناقشة قصيرة مع رئيس الوزراء، وقال إنه سيستعيد كافة الملاجئ الخاصة بالأبقار ولن يكون هناك مشكلة بالنسبة لتمويل الفكرة”. لافتًا إلى أن تكون هناك “قوة إرادة والتزام بقضية رفاهية البقرة”، حسبما ذكرت صحيفة “إنديان إكسبريس”.

ولفت الوزير الهندي إلى أن الوزارة المقترحة ستشجع “الصناعات والأبحاث ذات الصلة بالأبقار”، فضلًا عن توفير فرص عمل لشباب الريف.

وشدد جيري على ضرورة إنشاء وزارة “حصرية” للعناية بشؤون الأبقار، مشيرًا إلى أن البقرة لا بد أن “تبقى خارج فئة الحيوانات”، خاصة وأن الميزانيات المخصصة لها سنويًا ضئيلة، ومن هنا تأتي الحاجة إلى وزارة منفصلة للعناية بها.

وتتمتع الأبقار في ولاية ماديا براديش بامتيازات خاصة وفقًا للعقائد الهندوسية؛ فذبحها يعد جريمة عقوبتها السجن سبع سنوات، وفي العامين الأخيرين قتل أكثر من 12 هنديًا مسلمًا بشبهة أكل أو تهريب بقر .

صدى البلد

المؤبد لمن يذبح بقرة في الهند و 10 سنوات لمن يضبط لديه لحم

يدين قرابة 80% من سكان الهند بالهندوسية، وأكثر من 14% بالإسلام، في حين يقدر عدد سكان البلاد بأكثر من مليار و250 مليون نسمة.
المصدر: نيودلهي- إرم نيوز

صادق برلمان ولاية غوجرات الهندية (غرب)، اليوم الجمعة، على عقوبة المؤبد بحق من يقتل أو يذبح البقر، الذي يقدسه أغلب الهندوس.

كما أقر البرلمان عقوبة السجن لفترة تتراوح بين 7 و10 سنوات، بحق من يضبط لديه لحم بقري، بالإضافة إلى غرامة تتراوح بين ألف و 500، و7 آلاف و500 دولار.

ولقيت القرارات انتقادات واسعة، حيث وصف وزير داخلية الولاية، براديبسنه جاديجا، التشريعات الجديدة بـ”الأقسى في البلاد”.

وأشار جارديجا، لصحفيين، إلى أن رهبانًا هندوسًا تقدموا بتلك الاقتراحات للبرلمان.

وتطبق أغلب الولايات الهندية الـ29 عقوبات متفاوتة بحق من يقتل البقر أو يتاجر بلحومها.

بول البقر أغلى من الحليب في الهند!
مسلم قتله الهندوس لتناوله “لحم بقر” والتحاليل تثبت أنه “لحم ماعز”
الهند: حادث قتل مواطن بتهمة ذبح بقرة كان مدبرا
الهند.. مقتل مسلم بتهمة ذبح بقرة يهدد خطط رئيس الوزراء
ويقود الولاية الحزب القومي الهندوسي، بهارتيا جاناتا (BJP)، وهي الولاية التي ينتمي إليها رئيس وزراء البلاد، ناريندرا مودي.

وتبلغ نسبة الهندوس في الولاية أكثر من 88%، في حين تقارب نسبة المسلمين فيها 10%، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 60 مليونًا.

وعلى مستوى كامل الهند، يدين قرابة 80% من السكان بالهندوسية، وأكثر من 14% بالإسلام، بينما يقدر عدد سكان الهند بأكثر من مليار و250 مليون نسمة.

إرم نيوز

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

رسميا.. تركيا وإسرائيل تعلنان إعادة تطبيع العلاقات وعودة السفراء

الخليج الجديد : أعلنت تركيا وإسرائيل، رسميا، استئناف علاقاتهما الدبلوماسية، بشكل كامل بعد سنوات من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.