بابا أقباط مصر يزور لبنان ويلتقي “عون” و”الحريري”

تواضرس الثاني يعتزم لقاء ميشال عون ورفيق الحريري ونبيه بري إلى جانب حضور الاجتماعات السنوية للكنائس الأرثوذكسية.

غادر بابا أقباط مصر، تواضروس الثاني، القاهرة، مساء الأربعاء، في زيارة رسمية لبيروت، يلتقي خلالها الرئيس اللبناني، ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري.

ووفق وكالة الأنباء المصرية، تستمر زيارة تواضروس للبنان 4 أيام، حيث تأتي بدعوة من بطريركية السريان الأرثوذكس.

ومن المقرر أنّ يلتقي البابا عون والحريري، ورئيس مجلس النواب (البرلمان) نبيه بري، كما سيحضر الاجتماعات السنوية للكنائس الأرثوذكسية.

وقال الأب رويس الأورشليمي، رئيس الطائفة القبطية الأرثوذكسية في لبنان وسوريا، إنّ “الزيارة تأتي في إطار تدعيم أواصر التعاون بين كافة الطوائف المسيحية وكذلك تدعيم روح الإخاء مع كافة الأديان”.

وتعد الزيارة هي الثالثة للبابا إلى لبنان منذ توليه الكرسي البابوي نهاية 2012، حيث زارها في 2014، إلا أنّه قطع زيارته عائدًا للقاهرة نظرًا لوفاة والدته وقتها، كما شارك في فعالية كنسية عام 2015.

وتبلغ نسبة مسيحيي لبنان (طوائف مختلفة) حوالي 47% من إجمالي عدد السكان البالغ قرابة 7 ملايين، حسب إحصاءات غير رسمية لعام 2016.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

 RT : جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.