إيران انضمت إلى الدول الـتسعة التي تمتلك الدورة الكاملة لتكنولوجيا الفضاء

العهد :

أعلن رئيس منظمة الفضاء الإيرانية عن حصول إيران على الدورة الكاملة لتكنولوجيا الفضاء، وقال إن “إيران، وبالتعاون الفعال مع القطاع الخاص، قد انضمت الآن إلى الدول الـتسعة الأولى بالعالم في مجال تقنية الفضاء”.
الدورة الكاملة لتكنولوجيا الفضاء تنطوي على أنشطة في قطاع الساتل والمحطات الأرضية وشبكات الإطلاق والقمر الصناعي.
ووفقاً لتقرير صادر عن وكالة الفضاء الإيرانية اليوم الثلاثاء، قال مرتضي براري، في الاجتماع الأول لتلاحق الافكار بين النشطاء من القطاع الخاص في مجال الفضاء: “لقد أصبح القطاع الفضائي الآن مرتبطاً بالقطاع الخاص، وتشير الإحصاءات إلى أنه من أصل 345 مليار دولار من عائدات هذا القطاع ، فإن 260 مليار دولار تنتمي إلى القطاع الخاص”.
وشدد رئيس منظمة الفضاء الإيرانية على ضرورة الحضور الجاد والفعال للقطاع الخاص في تنمية التقنية الفضائية، وقال ان “الهدف هو زيادة الحصة وإبراز دور القطاع الخاص في مجال تقنية الفضاء في البلد”.‎

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.