على مسؤلية المصدر ..بعد زيادة اسعار البنزين قرار جديد من التموين بشأن الخبز واسطوانات البوتاجاز بعد غلاء الوقود اليكم التفاصيل بــ المستندات والقرار الرسمي

بعد زيادة اسعار البنزين علي مسئولية مؤسسة اخبار اليوم .

قرار جديد من التموين بشأن الخبز واسطوانات البوتاجاز بعد غلاء الوقود اليكم المستندات والقرار الرسمي أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية د.علي المصيلحي قرارا جديدا بخصوص تكلفة تصنيع الخبز وتداول اسطوانات البوتاجاز.
ونص القرار على تعديل تكلفة تصنيع الخبز البلدي المدعم بالمخابز البلدية في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء باحتساب تكلفة تصنيع الخبز بالمخابز البلدية التيي تستخدن وقود السولار.
وتنص المادة الثانية على أن تقوم الهيئة العامة للسلع التموينية بحساب وسداد تكلفة الخبز البلدي بالمخابز البلدية التي تنتج الرغيفة البلدي المدعم على النحو الموضحة بالمادة الاولى بعد خصم ما يسدده المواطن من سعر الرغيف، وهو ٥ قروش، وطبقا لما يتم اثباته من مبيعات على النظام بموحب ماكينات الصرف بكل مخبز.
وجاءت المادة الثالثة بقيام المديرية وجميع الأجهزة الرقابية التابعة لها بتشديد الرقابة وإحكامها ومتابعة توافر وتداول سلع المواد البترولية واسطوانات البوتاجاز على ضوء الأسعار المقررة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقمي ١١٣٠ و١١٣١ لسنة ٢٠١٨.
ونصت المادة الرابعة على أن يحظر على الجهات التي تتعامل في تداول وبيع المواد التموينية واسطوانات البوتاجاز عدم الالتزام بالبيع بالأسعار الرسمية المقررة لها أو حبس أي منها عن التداول عن طريق إخفاءها أو عدم طرحها للبيع أو تعليق بيعها على شكل مخالف لقواعد العمل المنظمة لذلك، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين طبقا للماد ٩ من الرسوم بقانون ١٦٣ لسنة ١٩٥٠.

اخبار اليوم

 

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

نيويورك تايمز : بوتين مستعد للقتال حتى النهاية على الرغم من العقوبات وإمدادات الأسلحة لأوكرانيا

  RT : قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطاب ألقاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.