صحيفة بريطانية: ترامب سيحرق الأرض وينقّب عن النفط في القطب الشمالي!

 الوقت :

قامت صحيفة “آي” البريطانية بنشر مقال تناولت فيه استراتيجية الرئيس الأمريكي الحالي، ​دونالد ترامب، من أجل نظام عالمي جديد، وتساءلت فيه هل أضحت ​أمريكا هي العدو الآن؟”

وقالت الصحيفة البريطانية في مقدمة مقالها إنّ “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتى وهو رئيس يشتم ويهين الحلفاء، ويمزّق الاتفافيات الدولية ويتقرب من الدكتاتوريات، يثلج صدر الناخبين الشعوبيين في البلاد”. وأشارت إلى أن “أسبوعاً واحداً وقت طويل في السياسة، فما بالك بثمانية أعوام وترامب في ​البيت الأبيض​ لو فاز بفترة رئاسية ثانية، مثلما يتوقّع البعض من الذين كانوا يستبعدون الأمر نهائياً، فترامب أصبح، يهدد الأمم الصديقة، مثل بريطانيا، بالحرب التجارية، ويهمل ​التغير المناخي​، ويميل إلى المواجهة العسكرية مع إيران”.

وحول قمة الدول السبع في كندا قالت الصحيفة إن “ازدراء ترامب للعرف السائد بعد الحرب العالمية الثانية ظهر في قمة الدول السبع في كندا، إذ لم يتمكن المؤتمرون، لأول مرة، من التوصل إلى إصدار بيان مشترك، ووصف ترامب رئيس الوزراء الكندي، في تغريدة على تويتر، بأنه “غير نزيه وضعيف”.

وأضافت إنّ “الخبراء ينفون ما جاء في تصريحات ترامب بشأن التجارة غير العادلة، ويرون أنه يريد أن يلغي النظام العالمي الذي رُسم بعد الحرب العالمية الثانية، إذا وجد في الأمر دعماً للصادرات الأمريكية”.

وحول موضوع إعادة انتخاب ترامب مرة ثانية قالت الصحيفة إنّ “الكثيرين كانوا مرتاحين بعدما قرر ترامب الانسحاب من اتفاقية ​باريس​ للتغير المناخي، لأن انسحاب أمريكا الفعلي لن يبدأ حتى تنتهي فترة ترامب الرئاسية في 2020، ولكن لو أعيد انتخابه مثلما يتوقع الكثيرون الآن فإن كوكب الأرض سيحترق وسيحوّل المحيط المتجمّد الشمالي إلى حقل للتنقيب عن ​النفط​”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الحرب في أوكرانيا تُعجّل نهاية الهيمنة الغربية

شبكة فولتير : بقلم تيري ميسان : رؤساء الدّول والحكومات الحاضرين من أجل إتمام اتّفاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.