أخبار عاجلة

بالفيديو.. قتلى وجرحى جراء غارة أمريكية على كتائب الإمام علي” التابعة الحشد الشعبي العراقي في البوكمال

RT :

تداولت مواقع على شبكة الإنترنت مقطعا مصورا للدمار الذي خلفته غارة جوية قيل إنها نفذت من قبل التحالف الدولي على موقع لمقاتلين موالين للجيش السوري في البوكمال قرب الحدود مع العراق.

ويظهر الفيديو الذي نشرته “مديرية الإعلام الحربي-مكتب سوريا”، وعليه علم “كتائب الإمام علي” التابعة للحشد الشعبي العراقي، مقاتلين يقر أحدهم بأنهم من هذه الكتائب، وهم يعملون باستخدام جرافة على انتشال جثث الضحايا من تحت الأنقاض.

كما يظهر الشريط جثث القتلى جراء القصف، الذي قال المقاتل الذي سجل الفيديو إنه نُفّذ من قبل القوات الأمريكية.

هذا وأكدت النائب في البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي، في بيان لها اليوم شن التحالف الدولي غارات ليلة أمس على قوات تابعة للحشد الشعبي في منطقة حدودية مع سوريا، مقرة بأن القصف “الحاقد” أودى بأرواح عشرات المقاتلين.

وحثت النائب حكومة بغداد على اتخاذ موقف حاسم إزاء استهداف التحالف الدولي لعناصر الحشد كجزء لا يتجزأ من المؤسسات الأمنية العراقية، مطالبة مجلس الوزراء بطرد قوات التحالف من البلاد.

وكانت وكالة “سانا” السورية الرسمية قد نقلت عن مصدر عسكري، أن التحالف الدولي استهدف إحدى نقاط الجيش في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية.

وسجّل نشطاء معارضون من “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، ومقره في بريطانيا، سقوط 38 قتيلا على الأقل جراء الهجوم.

من جانبه، نفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون أدريان رانكين غالاوي، في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية، شن القوات الأمريكية أو التحالف غارات في المنطقة.

المصدر: وكالات

RT

أكثر من 50 قتيلا في صفوف قوات موالية للجيش السوري بغارة في دير الزور

أكثر من 50 قتيلا في صفوف قوات موالية للجيش السوري بغارة في دير الزور

أسفرت غارة جوية استهدفت أحد مواقع الجيش السوري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي عن مقتل أكثر من 50 عنصرا وإصابة عدد آخر، بحسب ما ذكر نشطاء.

وقد ارتفع عدد الضحايا حيث ذكرت وكالة “فرانس برس” في وقت سابق أن الغارة أسفرت عن مقتل 38 عنصرا.

وذكر نشطاء في وقت لاحق أن العدد ارتفع إلى 52 قتيلا، بينهم نحو 16 من الجنسية السورية والبقية من “حزب الله”، مشيرين إلى أن العدد لا يزال مرشحا للارتفاع لوجود عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة ووجود مفقودين.

وفي الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام سورية رسمية، عن تنفيذ التحالف الدولي بقيادة أمريكا غارة جوية استهدفت الجيش السوري وخلفت عددا من القتلى والجرحى، نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن يكون سلاح الجوي الأمريكي أو طائرات التحالف الدولي قد وجهت ضربة ضد قوات الجيش السوري في منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور شرق سوريا.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالاوي، قوله: “هذه ليست ضربة أمريكية أو من التحالف”.

وجاء تعليق البنتاغون عقب الإعلان من جانب سوريا أن عددا من العسكريين السوريين قتلوا في غارة للتحالف الدولي شرق سوريا.

وتأتي هذه الغارة بعد ثلاثة أيام من تحرير وحدات الجيش السوري مناطق في شرق البلاد.

وسبق أن اتهمت دمشق قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الإرهابيين في سوريا، موضحة أنه كلما تقدم الجيش السوري في معاركه ضد مسلحي تنظيم “داعش” إلا وتحرك التحالف لدعمهم.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

 سكاي نيوز عربية : مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا لم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.