المغرب يصف موقف السعودية في انتخابات مستضيف كأس العالم 2026 بـ”الخيانة” و هل هذا هو سبب انسحاب المغرب من التحالف :

أعرب وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، عن أسفه لتصويت السعودية ضد ملف بلاده خلال انتخابات مونديال 2026، واصفا إياه بالخيانة.

ابنا:أعرب وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، عن أسفه لتصويت السعودية ضد ملف بلاده خلال انتخابات مونديال 2026، واصفا إياه بالخيانة.وأكد العلمي، في تصريح صحفي تم تعميمه على بعض وسائل الإعلام، يوم الخميس، “أسف بلاده العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب، بمناسبة التصويت على ملف ترشيحه لاحتضان كأس العالم لعام 2026”.بدوره، تأسف مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، لعدم تصويت دولة عربية شقيقة لصالح ملف المغرب الذي خسر تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2026 في مواجهة الملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك.

وقال الخلفي، يوم الخميس في الندوة الصحافية التي عقدها عقب المجلس الحكومي، في العاصمة الرباط، إن “المغرب خاض منافسة شرسة والتزم بالقواعد الأخلاقية”، موضحا أن المملكة قدمت ملفا تمكن من تجاوز العديد من الشروط التي توقع البعض عدم الوفاء بها.

وبخصوص الدول التي لم تساند ملف المغرب، قال الوزير الخلفي وهو يجيب عن أسئلة الصحافيين: “هذا أمر مؤسف، ولكن سنواصل العمل لأننا ننظر للمستقبل”.

وحصل الملف المغربي في انتخابات مستضيف كأس العالم لكرة القدم 2026 للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على 65 صوتا فقط، مقابل 134 لصالح الملف الثلاثي الأمريكي المكسيكي الكندي.

وصوتت السعودية والإمارات والبحرين والكويت والأردن ولبنان والعراق لمصلحة الملف الثلاثي بحسب نتائج التصويت التي أعلنها “الفيفا”، فيما فضلت باقي الدول العربية الأخرى دعم الملف المغربي.

ابنا

هل هذا هو سبب انسحاب المغرب من التحالف :

المغرب يعلن بشكل مفاجئ عدم مشاركته في اجتماع لوزراء دول العدوان العربي

المغرب يعلن بشكل مفاجئ عدم مشاركته في اجتماع لوزراء دول العدوان العربي

أعلن المغرب بشكل مفاجئ، أمس الخميس، عدم مشاركته في اجتماع لوزراء إعلام دول العدوان العربي في اليمن بقيادة السعودية.

ابنا: أعلن المغرب بشكل مفاجئ، أمس الخميس، عدم مشاركته في اجتماع لوزراء إعلام دول العدوان العربي في اليمن بقيادة السعودية.وقالت وزارة الثقافة والاتصال بالمغرب، في بلاغ، إن الوزير محمد الأعرج، لن يشارك في أشغال اجتماع وزراء إعلام دول التحالف، معللة غيابه عن هذا الاجتماع، الذي سيتم عقده في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، يوم 23 يونيو الجاري، بـ”ارتباطات متعلقة بأجندة الوزير”.في المقابل اعتبر مراقبون ومتابعون موقف الوزير رد فعل على موقف السعودية ودول الخليج الفارسي من ملف ترشيح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026، بعدما صوتت هذه الدول لصالح الملف الأمريكي.

ومن المقرر أن يشهد هذا اللقاء مشاركة وزراء الإعلام من الدول المشاركة في العدوان العسكري  الذي تقوده السعودية في اليمن، إلى جانب دول أخرى من ضمنها الكويت والأردن ومصر والبحرين، ويحظى بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

هذا وقد أعرب وزير الرياضة المغربي، رشيد الطالبي العلمي، عن أسفه لتصويت السعودية ضد ملف بلاده خلال انتخابات مونديال 2026، واصفا إياه بالخيانة.

وأكد العلمي، في تصريح صحفي تم تعميمه على بعض وسائل الإعلام، يوم أمس الخميس، “أسف بلاده العميق للخيانة التي تعرض لها من طرف بعض الأشقاء العرب، بمناسبة التصويت على ملف ترشيحه لاحتضان كأس العالم لعام 2026”.

والمغرب يشارك في العدوان العسكري الغاشم مع ما يسمى بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الشعب اليمني الي استشهاد من جراء حرب ظالمة عشرات الآلاف غالبيتهم نساء واطفال .

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

الخارجية الإيرانية : للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الحق القانوني بالرد على عدوان الكيان الصهيوني .. و أنصار الله تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنار : دانت طهران بشدة “العدوان الوحشي لنظام الفصل العنصري الصهيوني على غزة واغتيال قادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.