نخبة جنوب السودان تستثمر في كينيا وواشنطن تتوعد

Reuters

دعت الولايات المتحدة الأمريكية كينيا للتحقيق في عقارات وودائع تملكها عائلات من النخبة في دولة جنوب السودان، بما في ذلك الرئيس وخصمه، ونجمت عنها حرب أهلية منذ 2013.

إقرأ المزيد

وقالت مساعدة وزير الخزانة الأمريكي لمكافحة تمويل الإرهاب سيغال ماندلكر، التي تقوم بجولة في شرق إفريقيا، أمس الأربعاء، إن شخصيات من جنوب السودان، بعضهم أدرجت أسماؤهم على لائحة العقوبات، واصلوا استثمار أموال بطريقة غير مشروعة في سوق العقارات في كينيا.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي في نيروبي: “أريد أن أكون واضحة، فعلى الذين يقومون بانتهاكات حقوق الإنسان وبالفساد ويستغلون الأمهات والأطفال الفقراء والأبرياء أن يسمعوا تحذيرنا”.

وتابعت: “سنفرض عواقب عليكم، سنمنعكم من الوصول إلى النظام المالي للولايات المتحدة، وسنعمل مع شركائنا في هذه المنطقة وأي مكان ليحذوا حذونا”، مكررة بذلك تحذيرا أطلقته قبل أيام في أوغندا.

وكانت النخبة السياسية والعسكرية في دولة جنوب السودان أُتهمت بالفساد في تقارير أصدرتها مؤسسة “ذي سنتري” التي شارك في تأسيسها النجم الأمريكي جورج كلوني.

المصدر: أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

تأكيد رسمي لاعتقال نائب رئيس وكالة أنباء فارس الإيرانية

 الخليج الجديد : أكد التليفزيون الإيراني، الثلاثاء، اعتقال “عباس توانكر”، نائب رئيس وكالة أنباء “فارس”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *