أخبار عاجلة

دار الافتاء المصرية تعلن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر وكذلك في السعودية والإمارات وقطر و إيران و ماليزيا وبروناي وسنغافورة واندونيسيا.

اليوم السابع :
دار الافتاء تعلن غدا الجمعة أول أيام عيد الفطر فى مصر 
أعلنت دار الافتاء المصرية نتيجة استطلاع هلال شهر شوال 1439اليوم الخميس، ثبوت رؤيته ليكون غدا الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك2018 في مصر .
واستطلعت اللجان الشرعية والعلمية لدار الإفتاء المصرية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية مساء اليوم، هلال شهر شوال للعام الهجرى 1439 ، حيث أعلن الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية ، فى بيان رسمى اليوم، نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر شوال حيث ثبت رؤية هلال شوال وبالتالى يكون غدا الجمعة أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك 2018.
اليوم السابع

عدد من الدول تعلن غدا اول أيام عيد الفطر

اسلاميات_الكوثر:
أعلنت عدد من الدول ، الخميس، أن غدا الجمعة هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر.

وذكر مركز الفلك الدولي اليوم 14 حزيران 2018 أن الدول هي كل من ماليزيا وبروناي وسنغافورة واندونيسيا.

ودعت معظم الدول العربية والإسلامية، لتحري هلال شوال مساء الخميس، وسط شبه إجماع من قبل الخبراء على تحديد أول أيام العيد، وفق الحسابات الفلكية.

وأعلن رئيس هيئة الاستهلال في الجمهورية الاسلامية الايرانية حجة الاسلام احمد مروي عن استقرار 120 فريقا لتحري هلال شهر شوال في مختلف انحاء البلاد  .

وفي مؤتمر صحفي عقده صباح امس الاربعاء قال حجة الاسلام مروي، ان المتوقع رؤية هلال شهر شوال غروب الخميس اي ان يكون يوم الجمعة هو الاول من شهر شوال عيد الفطر، وخلاف ذلك سيتم الاعلان عنه من قبل لجنة الاستهلال التابعة لمكتب قائد الثورة الاسلامية.

كما وجهت المحكمة العليا في السعودية دعوة لـ”عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر شوال مساء يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر رمضان لهذا..”.

وشملت الدعوات دولا عربية عدة بينها الإمارات ومصر ولبنان والمغرب والعراق وسوريا، في حين قال خبراء فلك إن التوقعات تشير بمعظمها إلى أن أول أيام عيد الفطر سيصادف الجمعة.

وقالت القبة السماوية في الإمارات إن “هلال شوال يولد عند الساعة 23:43 قبل منتصف الليل من يوم الأربعاء، وسيكون عند غروب الشمس مساء غد الخميس 14 يونيو بعمر 19:25، ويغرب بعد غد غروب الشمس بنحو 40 دقيقة، وعليه رؤيته ممكنة، وفلكيا يكون الجمعة 15 يونيو غرة شهر شوال”.

وكان مركز الفلك الدولي قال، الأسبوع الماضي، إنه “يمكن رؤية الهلال من جميع الدول الإسلامية بالعين المجردة أو باستخدام التلسكوب في حالة صفاء الغلاف الجوي”.

الكوثر

هلال إيران :

? استهلال *شهر شوال* سنة ١٤٣٩ه

? أصدر مركز الإسلام الأصيل البيان التالي نقلا عن سماحة الشيخ أسد محمد قصير حفظه الله:

? *ثبتت الرؤية بالعين المسلحة في الجمهورية الاسلامية في مناطق مختلفة بشكل متواتر*

◀ وعليه فإن :

♦ *يوم غدٍ الجمعة سيكون عيداً عند مقلدي الإمام الخامنئي “دام ظله” (العين المسلحة) و مقلدي سماحة السيد الخوئي “قدس سره” وجمعٌ من المراجع “حفظهم الله “(وحدة الأفق)*

? وأيضاً غداً الجمعة سيكون عيدا في كل من الأمريكيتين وكل افريقيا وأوربا وحتى الدول الاسكندنافية وكل أسيا *ما عدا*…

*[اليابان والكوريتان وشمال وشرق الصين] [وشرق ووسط إستراليا] [وشرق روسيا ونيوزلندا] فإن يوم السبت سيكون العيد في هذه البلدان المذكورة*

مركز الإسلام الأصيل ?

المرجع الكبير سماحة السيد محمد سعيد الحكيم يعلن يوم الجمعة اول ايام عيد الفطر المبارك

المرجع الكبير سماحة الشيخ اسحاق الفياض يعلن يوم غد اول ايام عيد الفطر المبارك

المرجع الكبير الشيخ بشير النجفي يعلن يوم الجمعة اول ايام عيد الفطر المبارك

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها .

شاهد أيضاً

مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

 سكاي نيوز عربية : مصر.. حريق هائل يدمر كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا لم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.