ايطاليا تستدعي السفير الفرنسي بشأن الخلاف حول سفينة المهاجرين وتصريحات مثيرة للدهشة تتضمن رفض ايطاليا استقبال السفينة “اكواريوس” التي تحمل اكثر من 600 مهاجر

رأي اليوم :

روما (أ ف ب) – أعلنت وزارة الخارجية الايطالية الاربعاء انها استدعت السفير الفرنسي لدى روما بشأن تصريحات اعتبرت “مثيرة للدهشة” صادرة عن الرئاسة الفرنسية بشأن رفض ايطاليا استقبال السفينة “اكواريوس” التي تحمل اكثر من 600 مهاجر.

وسيتم استقبال السفير كريستيان ماسيه في مقر وزارة الخارجية في روما الساعة 10,00 (08,00 ت غ) بحسب مصدر دبلوماسي. وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ندد الثلاثاء بالموقف “المعيب وغير المسؤول” للحكومة الايطالية بشأن سفينة المهاجرين.

وسارعت الحكومة الشعبوية الجديدة في ايطاليا الى رفض “تلقي الدروس” من دول مثل فرنسا بشأن المهاجرين.

وقالت الحكومة في بيان الثلاثاء ان “التصريحات بشأن اكواريوس التي تصدر من فرنسا تثير الدهشة”، مضيفة ان “ايطاليا لا يمكنها ان تقبل بتلقي دروس منافقة من بلد فضل اشاحة النظر عن مشكلة الهجرة”.

وعلق المهاجرون البالغ عددهم 629 وانقذتهم اكواريوس، على متن السفينة المكتظة التي تديرها منظمة “اس.او.اس المتوسط” الفرنسية غير الحكومية، لاكثر من 30 ساعة فيما رفضت ايطاليا ومالطا استقبالهم.

وقررت اسبانيا في نهاية المطاف استقبالهم في مرفأ فالنسيا.

وسيتم استقبال السفير كريستيان ماسيه في مقر وزارة الخارجية في روما الساعة 10,00 (08,00 ت غ) بحسب مصدر دبلوماسي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

RT : بوتين: ليس المتطرفون فقط وراء الهجمات الإرهابية في العالم بل والأجهزة المختصة أيضا …

اترك تعليقاً